فالفيردي يستفز جماهير برشلونة في أول تعليق بعد رحيله

برشلونة,الدوري الاسباني,فالفيردي,كيكي سيتين,بيلباوي,تصريحات فالفيردي

الخميس 9 يوليو 2020 - 00:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فالفيردي يستفز جماهير برشلونة بأول تعليق بعد رحيله

فالفيردي خلال إحدى الفعاليات في مدينة بلباو
فالفيردي خلال إحدى الفعاليات في مدينة بلباو

"لم أشاهد سوى هزيمة برشلونة من بيلباو".. بهذه الكلمات علّق إرنستو فالفيردي المدير الفني السابق لبرشلونة، عن متابعته لكرة القدم خلال الفترة الماضية بعد الرحيل من البرسا الفترة الماضية.

ورحل فالفيردي عن برشلونة بعد توديع بطولة كأس السوبر الإسباني عقب الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد، وتولى قيادة البلوجرانا بدلًا منه كيكي سيتين.

تواجد فالفيردي في إحدى الفعاليات في مدينة بلباو والتي ضمت العديد من المدربين الكبار، ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحاته التي تحدث فيها عن ترك برشلونة، والأقرب للفوز بالليجا، وأمور أخرى.

قال إيرنستو: "سؤال لماذا رحلت عن برشلونة لا يوجه لي، ولكن هناك جزءًا من وظيفتنا يجب أن تتقبله، لا أعرف إذا تعامل معي برشلونة بطريقة غير عادلة ولكن أنا أنظر إلى الأمام".

وتابع: "الأمر بالنسبة لي طي صفحة، وفي النهاية نحن لا نفكر فيما حدث ولماذا، علينا التفكير ناحية الأمام وليس للخلف".

وواصل مدرب برشلونة، إنه عندما يتم التعاقد مع ناد كبير، فيعلم أن الأضواء قد سلطت عليه لشهرة النادي، وبداية من هذه اللحظة تقرر النتائج مسيرته، مؤكدًا أن الجميع يعلن بأن المدرب هو المسؤول عن كل شيء.

وأضاف: "جميع الأندية ستترك لك بصمتها، وتدريبي للبارسا كان حظًا رائعًا، وكنت لاعبًا وأعلم ما يعنيه الأمر عندما تذهب لناد من هذا المستوى، وأشعر بالسعادة لكوني تواجدت هناك".

وعن الأقرب للتتويج بالليجا، أشار فالفيردي إلى أن ريال مدريد فريق قوي ويركز جيدًا في التتويج بالليجا هذا الموسم.

وعن مشاهدته للمباريات خلال الفترة الماضية، قال مدرب برشلونة السابق: "تابعت مباراة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لبعض الأوقات على التلفاز، ولكن المباراة الوحيدة التي شاهدتها بشكل كامل خلال الشهر الماضي كانت مباراة أتلتيك بلباو وبرشلونة".

فالفيردي تولى تدريب برشلونة في الفترة بين عامي 2017 و2020، ونجح في قيادته للفوز بالدوري الإسباني مرتين، وكأس ملك إسبانيا مرة، وكأس السوبر الإسباني أخرى، ولكنه فشل في التتويج بدوري أبطال أوروبا، ليرحل عن الفريق في الشهر الماضي.