الإقتصاد

كوريا الجنوبية تقول الإمارات تتعهد باستثمار 30 مليار دولار فيها



سول (رويترز) – قال مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية يوم الأحد إن الإمارات العربية المتحدة قررت استثمار 30 مليار دولار في قطاعات في الدولة الآسيوية حيث يسعى البلدان لتوسيع التعاون الاقتصادي.

وأضاف مكتب رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول أن الإعلان عن قرار الاستثمار جاء في وقت التقى فيه يون بنظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في أبوظبي خلال زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة استمرت أربعة أيام.

ونقل مكتب يون عن رئيس الإمارات قوله إنه قرر استثمار 30 مليار دولار على أساس الثقة في كوريا الجنوبية “التي تفي بوعودها تحت كل الظروف”.

ولم تتضح على الفور تفاصيل خطة الاستثمار ، لكن المتحدث باسم الرئيس الكوري الجنوبي كيم أون هي قال في بيان إن الاستثمار سيوجه نحو الطاقة النووية والدفاع والهيدروجين والطاقة الشمسية ، من بين أمور أخرى.

وقالت وزارة المالية في سيئول إن الاستثمار الذي تبلغ قيمته 30 مليار دولار ستقوده صناديق الثروة السيادية ، بما في ذلك شركة مبادلة للاستثمار.

خلال القمة ، وقع البلدان أيضًا 13 مذكرة تفاهم ، بما في ذلك اتفاقية بين بنك التنمية الكوري الذي تديره الدولة ومبادلة للتعاون من أجل الاستثمار في الشركات الكورية الجنوبية.

(تقرير سلمى نجم للنشرة العربية – تحرير ياسمين حسين)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى