الإقتصاد

عاجل: السوق السعودي يتخلى عن مكاسبه.. انخفاض مفاجئ


© رويترز

Investing.com – بعد بداية قوية لمؤشر سوق تداول في جلسة يوم الأحد ، تخلى مؤشر TASI عن مكاسبه الصباحية ، والتي تم القضاء عليها جميعًا قبل أقل من 30 دقيقة من نهاية الجلسة.

وخلال لحظات التداول هذه ، اليوم الأحد ، تراجع مؤشر السوق السعودي العام في نطاق 0.1٪ ، عائداً إلى مستويات 10738 نقطة ، فاقداً قرابة 5 نقاط.

وجاء تراجع المؤشر قبل نهاية جلسة اليوم الأحد في نطاق 3.1 مليار ريال بعد معالجة نحو 127 مليون سهم بفضل تنفيذ نحو 236 ألف صفقة.

من جهة أخرى ، ارتفع المؤشر العام في التعاملات المبكرة اليوم الأحد ، إلى مستويات فوق 108808 نقاط ، بمكاسب تقارب 75 نقطة.

اقرأ ايضا ..

125 ورقة حمراء

وتصدرت الانخفاضات خلال هذه الأوقات أسعار 125 سهما ، فيما ارتفعت أسعار نحو 72 سهما ، فيما ظلت أسعار 22 سهما دون تغيير عن إغلاق الخميس الماضي.

وتأتي الانخفاضات في أسهم “تداول” ، اليوم الأحد ، بعد مكاسب قوية الخميس الماضي ، حيث بلغت 1.2٪ ، بما يعادل 127 نقطة ، حيث أغلق المؤشر عند 10744 نقطة.

توزيعات الراجحي

وارتفعت أسهم مصرف الراجحي (تداول) بنسبة 0.4٪ إلى مستوى 78.2 ريال ، وبلغت تعاملاتها نحو 271 مليون ريال ، بعد معالجة 3.45 مليون سهم بفضل تنفيذ 9.85 ألف صفقة.

أوصى مجلس إدارة مصرف الراجحي بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2023 بنسبة 12.5٪ أي ما يعادل 1.25 ريال للسهم بعد خصم الزكاة.

قال مصرف الراجحي ، الأحد ، إن إجمالي المبلغ الموزع بلغ نحو 5 مليارات ريال موزعة على 4 مليارات سهم ، بحسب بيان صادر عن السوق السعودي تداول.

وأضاف البنك أن الأهلية ستكون للمساهمين الذين يملكون أسهماً في نهاية التداول في يوم الاجتماع العام للبنك (يتم تحديده لاحقاً) والمسجلين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع). ) في نهاية يوم التداول الثاني التالي لتاريخ الاجتماع ، بشرط الإعلان عن التاريخ وآلية توزيع الأرباح في وقت لاحق.

اقرأ ايضا ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى