أخبار التعليم

نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول جميع المحافظات بالرقم الامتحاني pdf العراق

قامت وزارة التربية والتعليم في العراق بالإعلان عن نتائج الثالث المتوسط الدور الأول لعام 2023، وذلك من خلال موقعها الرسمي لنتائج الطلاب. يمكن للطلاب الاطلاع على درجاتهم بعد الاختبارات من خلال الدخول إلى الموقع وتسجيل البيانات الخاصة بهم. ثم يمكنهم عرض النتيجة وتحميلها بصيغة PDF. لم يتم الإعلان بشكل دقيق عن موعد ظهور النتائج، ولكن من المنتظر أن تكون خلال الأسبوع الأول أو الثاني من تموز. قد أظهرت النتائج أن نسبة نجاح الطلاب كانت مرتفعة وأن مستوى صعوبة الاختبارات كان منخفضًا. ينتظر الطلاب بفارغ الصبر أن يتم الإعلان عن النتائج، ويمكنهم متابعة الموقع الرسمي للوزارة لمعرفة موعد وإعلان النتائج.

نتائج الثالث متوسط 2023

قررت وزارة التربية العراقية أن تقوم بالإعلان عن نتائج الصف الثالث المتوسط بأول أسبوع من شهر يوليو أو حتى في الأسبوع الثاني من الشهر على الأكثر، حيث النتائج الآن في مرحلة التصحيح ورصد الدرجات، وبعد أن يتم الانتهاء منها سيتم إتاحتها للطلاب، فهي لم تظهر بعد ولم يتم الانتهاء بعد منها، ولكن حال الإعلان عنها ستُعلن الوزارة رسميًا، بل يكون الإعلان في النتائج محافظة تلو الأخرى حسب ما ينتهي من تصحيح.

رابط نتائج الثالث متوسط 2023

بعد أن تنتهي الوزارة من تصحيح أوراق الطلاب والطالبات في الصف الثالث المتوسط العراقي سيتم الإعلان للطلاب والطالبات، حيث تظهر النتيجة بعد اتباع الخطوات التالية:

  • يلج الطالب أو ولي أمره إلى موقع وزارة التربية العراقية ومن ثم يتجه إلى موقع نتائجنا الموجود على شبكة الإنترنت التابع لها.https://results.mlazemna.com/
  • يختار الطالب من ضمن النتائج المتاحة أمامه نتيجة الثالث متوسط ومن ثم يختار محافظة الكرخ.
  • يضغط على ملف التحميل ومن ثم بالرقم الامتحاني الخاص به يبدأ الطالب بالاستعلام عن النتيجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى