كرم مهرجان أبو ظبي الدولي، اليوم الأحد، الفنان يحيى الفخراني، عن مجمل أعماله وتاريخه الفني المليء بالعديد من ا

يحيى الفخراني,وزيرة الثقافة,الإمارات,مهرجان أبو ظبي

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 07:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالصور| تكريم يحيى الفخراني بمهرجان أبوظبي الدولي

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

كرم مهرجان أبو ظبي الدولي، اليوم الأحد، الفنان يحيى الفخراني، عن مجمل أعماله وتاريخه الفني المليء بالعديد من الأعمال التي تركت بصمتها في الفن العربي.

وأًقيم التكريم، على المسرح الصغير، بدار الاوبرا المصرية، بحضور الكاتبة لميس جابر زوجة الفنان يحيى الفخراني، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وعدد من الفنانين، وسفير دولة الإمارات في مصر.

ونظم التكريم، مجموعة أبو ظبي للثقافة والفنون، تحت رعاية الشيخ نهيان ابن مبارك.

وقال "الفخراني"، خلال التكريم: الجايزة أسعدتني جدًا، لاختلافها عن كل الجوايز، ودايمًا عندي قناعة حقيقية ناحية الجوايز، إنه دايما العمل هو الباقي وليست الجائزة".

وأعرب عن سعادته بالحصول على هذه الجائزة باعتبارها من دولة الإمارات العربية الشقيقة، خاصة أنها تمنح من أجل العطاء الإنساني والتسامح.

فيما أكد الإعلامي مفيد فوزي، خلال كلمته، أن هذه الجائزة ما هي إلا تصفيق حاد للفخراني، وتعظيم سلام لفن وفنان وبصمة وقدوة وفصل كامل في كتاب المسرح.

وجدير بالذكر أن الفنان يحيى الفخراني يستعد حاليًا لفيلمه الجديد، مع الكاتب الكبير وحيد حامد، والذي ام يتم الاستقرار على اسمه حتى الآن.

ويُعرض حاليًا للفنان يحيي الفخراني مسرحية "الملك لير"، ويشاركه في بطولتها: أحمد فؤاد سليم ورانيا فريد شوقي وريهام عبد الغفور وهبة مجدي ومجدي كامل ونضال الشافعي وأحمد عزمي وأحمد فهيم وأيمن الشيوي وناصر سيف وحمادة شوشة، وهي من إخراج تامر كرم، وترجمة فاطمة موسى.