​​​​​​​أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خطابًا رسميًا لنظيره الليبي، لدعوة المنتخب الليبي للمحليين، للمشاركة

تصفيات كاس العالم,مونديال 2022,كاس العالم 2022,تصفيات المونديال,منتخب ليبيا

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 21:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"الكاف" يدعو ليبيا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية للمحليين

منتخب ليبيا - أرشيفية
منتخب ليبيا - أرشيفية

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خطابًا رسميًا لنظيره الليبي، لدعوة المنتخب الليبي للمحليين، للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية للمحليين، التي ستقام في شهر أبريل المقبل، بالكاميرون.

وجاء دعوة الكاف للمنتخب الليبي بالمشاركة بكأس أفريقيا للمحليين، وذلك لانسحاب المنتخب التونسي للمحليين من البطولة قبل انطلاقها في أبريل المقبل.

وكانت تونس قد تأهلت للبطولة عبر منتخب ليبيا، مما يجعل انسحاب نسور قرطاج يصب في صالح ليبيا لكونها المنتخب الذي هزمه نظيره التونسي في الدور النهائي من التصفيات.

وحدد الكاف يوم 18 يناير موعدًا أخيرًا للاتحاد الليبي من أجل الرد على إمكانية المشاركة في البطولة المقبلة، وإلا سيتم استبعاد ليبيا من البطولة ومشاركة الجزائر بدلًا منه.

ويعتبر مشاركة ليبيا في البطولة إعداد جيد للمشاركة في الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018، والتي ستنطلق في أكتوبر المقبل، حيث سيتم خوض عدد من عناصر المنتخب الأول لهذه البطولة قبل خوض التصفيات.

وتلعب ليبيا ضمن منتخبات المجموعة السابعة من التصفيات، بجانب المنتخب المصري، صاحب التصنيف الرابع، بالإضافة إلى منتخب الجابون، صاحب التصنيف الثاني، وأنجولا صاحب التصنيف الرابع.

ويبدأ المنتخب الليبي بلقاء قوي أمام نظيره الجابوني، في الجابون في شهر أكتوبر بتصفيات كأس العالم، قبل مواجهة المنتخب المصري بتونس، والتي تستضيف مباريات منتخب ليبيا، نظرًا للأجواء التي تعيشها البلاد في تلك المرحلة، في شهر نوفمبر، ثم يختتم الدور الأول بمواجهة أنجولا في الجولتين الثالثة والرابعة، قبل أن يواجه منتخب الجابون من جديد، ثم منتخب مصر.