الإقتصاد

ولاية كنتاكي الأمريكية تحظر تيك توك على أجهزة الحكومة


© رويترز. شعار Tik Tok في صورة من أرشيف رويترز.

واشنطن (رويترز) – انضمت ولاية كنتاكي إلى أكثر من 20 ولاية أمريكية في حظر تطبيق الفيديو الشهير تيك توك TikTok من الوكالات الحكومية بسبب مخاوف تتعلق بالأمن السيبراني.

وقالت الدولة إنها حدّثت دليل الموظفين لمنع موظفي الدولة من استخدام الأجهزة التي تديرها الحكومة للوصول إلى التطبيق المملوك للصينيين “بخلاف أغراض التطبيقات”. من القانون “. وقع حكام ولاية ويسكونسن (NYSE) ونورث كارولينا يوم الخميس أوامر تحظر TikTok من الوكالات الحكومية. اتخذت أوهايو ونيوجيرسي وأركنساس إجراءات مماثلة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ذهبت بعض الدول إلى أبعد من استهداف TikTok. كما حظرت نيوجيرسي وويسكونسن البائعين والمنتجات والخدمات من الشركات الصينية الأخرى ، بما في ذلك Huawei Technologies Inc و Hikvision Inc ومالك WeChat Tencent Holdings Inc و ZTE Corp. بالإضافة إلى شركة كاسبيرسكي الروسية.

اكتسبت الدعوات لحظر TikTok من الوكالات الحكومية زخماً بعد أن قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر وراي في نوفمبر / تشرين الثاني إنها تشكل مخاطر على الأمن القومي.

سلط راي الضوء على التهديد المتمثل في أن الحكومة الصينية قد تستغل التطبيق للتأثير على المستخدمين أو السيطرة على أجهزتهم.

تسعى TikTok ، التي لديها أكثر من 100 مليون مستخدم لمدة ثلاث سنوات ، إلى طمأنة واشنطن بأن البيانات الشخصية للمواطنين الأمريكيين لا يمكن الوصول إليها وأنه لا يمكن التلاعب بمحتوياتها من قبل الحزب الشيوعي الصيني أو أي كيان آخر تحت سيطرة بكين.

في الشهر الماضي ، وافق الرئيس جو بايدن على مشروع قانون تمويل حكومي يمنع الموظفين الفيدراليين من استخدام أو تنزيل TikTok على الأجهزة المملوكة للحكومة.

(إعداد محمد حرفوش للنشرة العربية – تحرير أيمن سعد مسلم)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى