الإقتصاد

أرباح جيه.بي مورجان الفصلية تفوق التوقعات


© رويترز. بنك جي بي مورجان في مقره في نيويورك في صورة من أرشيف رويترز.

(رويترز) – قالت جيه.بي مورجان تشيس وشركاه يوم الجمعة إنها خصصت 1.4 مليار دولار قبل ركود معتدل ، حتى مع إعلانها عن أرباح ربع سنوية أفضل من المتوقع على خلفية الأداء التجاري القوي لوحدتها.

وتراجعت أسهم أكبر بنك أمريكي بنحو 3 بالمئة في تعاملات ما قبل الافتتاح بعد أن افتتح البنك موسم أرباح الشركات الفصلية في الولايات المتحدة ، والذي من المتوقع أن ينخفض ​​للمرة الأولى منذ الربع الثالث 2020.

قال الرئيس التنفيذي جيمي ديمون إن المستهلكين ما زالوا ينفقون أموالهم الفائضة وأن الشركات تعمل بشكل جيد ، لكنه ذكر عددًا من الشكوك حول الاقتصاد.

وقال: “ما زلنا لا نعرف التأثير النهائي لتداعيات التوترات الجيوسياسية مثل الحرب في أوكرانيا ، والوضع الهش لإمدادات الطاقة والغذاء ، والتضخم المستمر … والتشديد الكمي غير المسبوق”.

لاحظ البنك انخفاضًا طفيفًا في توقعاته للاقتصاد الكلي ، الأمر الذي “يعكس ركودًا طفيفًا”.

واصلت وحدة الخدمات المصرفية الاستثمارية في JPMorgan أداءها السيئ في الربع ، مع انخفاض الإيرادات بنسبة 57٪ حيث قام التنفيذيون في الشركات بتعليق الإنفاق على الصفقات تحسباً لركود محتمل.

ومع ذلك ، استفادت إيرادات التداول من تقلبات السوق حيث أعاد المستثمرون ترتيب رهاناتهم لمواجهة أسعار فائدة أعلى.

وقال البنك إنه على الرغم من زيادة الدخل بنسبة 12٪ من المعاملات في أسواق الدخل الثابت ، ظل الدخل من صفقات الأسهم مستقرًا نسبيًا.

ارتفع صافي دخل الفوائد للبنك ، باستثناء الأسواق ، بنسبة 72٪ إلى 20 مليار دولار ، بفضل تشديد السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) ورفع أسعار الفائدة.

وبلغت أرباح جي بي مورجان للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر 11 مليار دولار أو 3.57 دولار للسهم مقارنة بـ 10.4 مليار دولار أو 3.33 دولار للسهم قبل عام.

(اعداد نهى زكريا للنشرة العربية – تحرير محمود عبد الجواد)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى