الإقتصاد

سهم تسلا يهبط بأكثر من 6%، فما السبب؟


© رويترز. تراجعت أسهم شركة تسلا بأكثر من 6٪ ، ما السبب؟

Frenchtrader.com – تراجعت أسهم شركة Tesla لصناعة السيارات الكهربائية الأمريكية (NASDAQ: Tesla Inc.) بأكثر من 6 ٪ في تداول ما قبل السوق يوم الجمعة ، وسط تحركات Tesla الأخيرة لخفض أسعار سياراتها بشكل حاد.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ ديسمبر وحتى الآن ، خفضت تسلا أسعار سياراتها في الولايات المتحدة ، وكذلك في الصين والعديد من دول آسيا والمحيط الهادئ الأسبوع الماضي ، بعد أن كان حجم توصيلاتها أقل من التوقعات.

خفضت Tesla أسعار إصداراتها من طراز 3 من 3000 دولار إلى 9000 دولار ، لتنتقل من 43990 دولارًا إلى 53990 دولارًا ، بينما خفضت أسعار إصداراتها من طراز Y بحوالي 13000 دولار ، لتتراوح من 52990 دولارًا إلى 56990 دولارًا.

قال إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة Tesla ، إن شركته ستتجه نحو خفض أسعار سياراتها للحفاظ على نمو أحجام الإنتاج ، ولكن على حساب الأرباح.

وتجدر الإشارة إلى أن أسهم Tesla فقدت أكثر من 64٪ من قيمتها السوقية خلال العام الماضي ، بسبب بيع Elon Musk لبعض أسهم الشركة ، ومن حيث التداول قبل السوق ، أسهم Tesla – المدرجة في Nasdaq Technology. المؤشر – انخفض بنسبة 6.2٪ ، إلى 115.98 دولارًا للسهم الواحد.

انظر المقال الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى