أخبار السعودية

“خطوات التقديم” .. تعرف الآن على شروط التسجيل في معهد الإدارة العامة بالسعودية 1445

يقوم العديد من الطلبة والطالبات من خريجي الثانوية، بالسعي التسجيل بمعهد الإدارة العامة بالسعودية، ولكن لا بد أن يكون عندهم علم بجميع شروط التسجيل في معهد الإدارة العامة بالسعودية ، إذ أن شؤون الطلاب بالمهمة قد وضعت تلك الشروط والمعايير اللازمة للتسجيل به، وفيما يلي سوف نرفق كل ما يتعلق بهذه الشروط.

شروط التسجيل في معهد الإدارة العامة بالسعودية

لكي تسجل بمعهد الإدارة العامة بالسعودية، يجب توافر الشروط الخاصة بالتسجيل بك، ومن أبرز هذه الشروط:

  • ينبغي أن يكون الشخص المتقدم المعهد سعودي الجنسية، كما أنه إن كان ليس سعودي، غلا بد أن تكون والدته حاصلة على الجنسية السعودية، حتى يتمكن من التسجيل بالمعهد.
  • كما أنه لا بد أن يكون الطالب حاصلًا على تقدير عام “جيد”، وهذا بشهادة الثانوية العامة، خصوصًا بأحد التخصصات الدراسية الآتية: (العلوم الإدارية، العلوم الطبيعية، العلوم الشرعية).
  • كذلك لا بد من اختيار اختبار القدرات، وأيضًا النجاح في الاختبار التحصيلي الخاص بالمعهد، المعد من جانب مركز قيام والتقويم الوطني.
  • هذا بجانب أنه لا بد أن يكون الطالب لديه لياقة بدنية وكذلك يتمتع باللياقة الصحية.
  • كما أنه ينبغي أن يتم إرفاق كافة المستندات والوثائق الرسمية حينما يقوم الطالب بالتقديم.

رسوم التقديم لمعهد الإدارة العامة بالسعودية للعام 1445

قامت الإدارة الخاصة بمعهد الإدارة العامة بالسعودية، بوضع الرسوم السنوية التي من اللازم سدادها من جانب الدفعة الجديدة، كما أن تلك الرسوم تكون متمثلة في كل ما يلي:

  • دفع ما يقرب من حوالي 300 دولار أمريكي، وذلك رسوم متعلقة بالتقديم بالسنة الدراسية الجديدة، هذا بجانب أنها من الممكن أن تزيد عن ذلك قليلًا.
  • هذا بجانب دفع ما يقرب من. حوالي 1500 دولار أمريكي، وهذا رسوم دفع الفواتير الدراسية التي تتعلق بواحد من تخصصات الدراسة بالمعهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى