قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم،  تعديل موعد مباريات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام عام 2021 في الكاميرون، وذل

الكاف,كان 2021,كاس افريقيا 2021,الكاميرون 2021

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 17:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كاف يُعدل موعد كأس أفريقيا.. و6 فبراير موعد الحسم

كأس أفريقيا
كأس أفريقيا

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تعديل موعد مباريات كأس الأمم الأفريقية، التي ستُقام عام 2021 في الكاميرون، وذلك بعد اجتماع جمع مسؤولي "كاف"، مع مسؤولي اللجنة المنظمة للبطولة من الكاميرون.

وكان الموعد المحدد المقترح لإقامة المباراة، هي خلال شهري يونيو ويوليو، وذلك على نفس نهج كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر، خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو الماضي.

وشهد موعد البطولة القادمة حالة من اللغط بسبب تزامنها مع كأس العالم للأندية التي ستقام في الصين، بمشاركة 24 فريقًا لأول مرة، مما سيصعب معها ضم المحترفين لمنتخباتهم.

وعُقد اجتماعًا بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، تم مناقشة كافة التفاصيل الخاصة ببطولة الكاميرون، واطمأن الكاف على كافة استعدادات الدولة الكاميرونية لاستضافة البطولة.

وتناقش الحاضرون في الظروف المناخية في الكاميرون خلال فصل الصيف، وهو ما سيكون غير ملائمًا لاستضافة البطولة في هذا التوقيت حيث طالبوا بضرورة تحديد موعد جديد.

واستقر "كاف" على إقامة البطولة في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير بمشاركة 24 فريقًا، وذلك للظروف المناخية بالإضافة لتوقيت كأس العالم للأندية المقامى في الصين.

وستنظر اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي في اجتماعها القادم الذي سيقام يوم 6 فبراير المقبل، اقتراح تقديم موعد البطولة لتقام في الشتاء بدلًا من إقامتها في فصل الصيف، وذلك بعد الاطلاع على التقرير المفصل المقدم من لجان الكاف بعد الاجتماعات التي عقدت بمسؤولي الرياضة في الكاميرون.