أعلنت الصفحة الرسمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب عن انضمام لاعب منتخب مصر ونادي آستون فيلا الإنجليزي محمود حسن

ترزجيه،مبادرة سفراء معرض الكتاب

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 11:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تريزيجيه سفيرا لمعرض الكتاب

محمود تريزيجيه
محمود تريزيجيه

أعلنت الصفحة الرسمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم الخميس، انضمام لاعب منتخب مصر ونادي آستون فيلا الإنجليزي محمود حسن تريزيجيه، إلى مبادرة "سفراء معرض الكتاب"، والتي أطلقتها الهيئة المصرية العامة للكتاب، لأول مرة في تاريخ المعرض.

وتأتي المبادرة، في إطار دعم وتطوير المعرض، وترعاها وزارة الثقافة التي تتبعها الهيئة العامة للكتاب بالتعاون مع مجلة "إيجيبشيان جيوجرافيك".

ويعد تريزيجيه رابع المنضمين إلى المبادرة بعد الإعلان عن انضمام الفنانة سميحة أيوب، والدكتور زاهي حواس، والمهندس هاني عازر.

والجدير بالذكر أن الدورة الـ51، لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، من المقرر انطلاقها 22 يناير الجاري ويستمر حتى 4 فبراير المقبل، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الدورة، الأحد المقبل، خلال المؤتمر الذي ستعقده الهيئة العامة للكتاب بحضور وزيرة الثقافة دكتورة إيناس عبد الدايم.

وكان محمود تريزيجيه، قد أحرز أول هدف له في البريميرليج مع أستون فيلا في شباك ليفربول، خلال المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من البريميرليج، وانتهت بفوز الريدز بهدفين مقابل هدف.

صاحب الـ25 عامًا، انضم إلى قائمة الهدافين المصريين في الدوري الإنجليزي بشكل عام، وبات ثامن لاعب مصري في القائمة التي يتصدرها النجم محمد صلاح برصيد 61 هدفًا أحرزهم مع ليفربول وتشيلسي خلال 97 مباراة.

جدير بالذكر أن تريزيجيه انتقل إلى أستون فيلا بداية الموسم الجاري، قادمًا من قاسم باشا التركي، الذي قضى به موسمين، مع العلم أن اللاعب بدأ مسيرته مع النادي الأهلي قبل الانتقال للدوري البلجيكي من بوابة أندرلخت وموسكرون معارًا.