سادت حالة من التزمر بين موظفي الشهر العقاري عقب تعميم قرار مد ساعات العمل بالمصلحة 4 ساعات إضافية يوميًا، على

عمر مروان,الشهر العقاري,مد العمل بالشهر العقاري

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 05:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عمر مروان VSموظفي الشهر العقاري.. مين يكسب؟

وزير العدل المستشار عمر مروان_صورة أرشيفية
وزير العدل المستشار عمر مروان_صورة أرشيفية

سادت حالة من التزمر بين موظفي الشهر العقاري عقب تعميم قرار مد ساعات العمل بالمصلحة 4 ساعات إضافية يوميًا، على مدار الأسبوع، في جميع المكاتب على مستوى الجمهورية.

وأبدى عدد من موظفي الشهر العقاري لـ"اليوم الجديد" رفضهم لهذا القرار، وأكدوا أنه ليس فقط مجحفا في حقهم، لكنه أيضا لن يمنح المواطن خدمة أفضل من التي يتلقاها الآن، بل سيؤثر عليه سلبا، لأن الموظف لن يستطيع تقديم الخدمات المطلوبة منه طوال فترة العمل كما ينبغي.

وقال أشرف فليفل، المتحدث الإعلامي باسم نادي أعضاء الشهر العقاري، إن أغلب موظفي الشهر العقاري يرفضون تطبيق لقرار، ويرونه في غير محله، ولا يمكن تطبيقه على أرض الواقع.

وأضاف "فليفل"، في تصريحات خاصة، أن العمل بالشهر العقاري يقتضي مجهودًا وتركيزا كبيرين، يؤهلان الموظف من أداء عمله دون أخطاء، وخدمة المواطن على الوجه الأكمل، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يستحيل مع زيادة ساعات العمل بهذه الصورة.

وكان المستشار عمر مروان، وزير العدل، أصدر قرارًا يقضي بمد العمل في مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، بدءً من يوم أمس الأربعاء، في جميع أنحاء الجمهورية، وفي كل أيام الأسبوع.

واشتمل القرار على عدد من المواد، ونشر في منشور داخلي خاص بالوزارة ليبين آلية التنفيذ ومن ينطبق عليهم القرار من الموظفين .