"خالتي بمبة"، هي شخصية اشتهرت في بداية الستينات، والتي أطلقت على الشخص الثرثار أيًا كان نوعه، ذكر أم أنثى، هو

فاتن حمامة,ملك الجمل,احمد مظهر,الطريق المسدود

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 03:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قتلها الاكتئاب| ملك الجمل.. أول «مثلية الجنس» في السينما المصرية

الفنانة ملك الجمل - أرشيفية
الفنانة ملك الجمل - أرشيفية

"خالتي بمبة"، هي شخصية اشتهرت في بداية الستينات، والتي أطلقت على الشخص الثرثار أيًا كان نوعه، ذكر أم أنثى، هو لقب تم تسميته في المطلق اقتداءً بالدور التي قامت به الفنانة ملك الجمل، ببرنامج "ربات البيوت"، مع الإعلامية صفية المهندس.

كانت من الأدوار الشهيرة لها أيضًا هو "حكمت" في فيلم "الشموع السوداء"، الذي شارك معها ببطولته صالح سليم ونجاة الصغيرة وفؤاد المهندس، وكان من إخراج عز الدين ذو الفقار.

قدمت ملك الجمل عددًا من الأعمال الفنية التي تركت أثرها على الجمهور وكان منها: "تفاحة آدم" و"شيء في حياتي"، و"حواء على الطريق" و" شفيقة ومتولي" وغيرها من الأفلام؛ إلا أن دورها بفيلم "الطريق المسدود"، التي شاركت به مع كل من فاتن حمامة وأحمد مظهر وشكري سرحان، ومن تأليف إحسان عبد القدوس، ومن إخراج صلاح أبوسيف، جسدت "الجمل"، دور الفتاة التي تعانى المثلية الجنسية، لتكون أول من جسد هذا الدور في السينما المصرية، حيث تم إنتاج العمل عام 1958.

ومع مسيرة فنية استمرت لـ30 عامًا، توفت ملك الجمل بمرض الاكتئاب بعد أن مات حفيدها أثناء تواجده معها بحادث سيارة، فبعد أن كانا يتمشيان معًا بالشارع أتت سيارة مسرعة فدهست الطفل، وكان هو نجل ابنها الوحيد، لتتعرض بعدها لحالة من الاكتئاب وتتوفى هي بعدها.