قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن منتدى أسوان كان بمثابة منصة للحوار بين المسؤولين

السيسي,أسوان,التنمية,السلام,اسكات البنادق

السبت 8 أغسطس 2020 - 02:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي: إسكات البنادق عنوان عمل الاتحاد الأفريقي العام المقبل

الرئيس السيسي خلال كلمته بمنتدى أسوان
الرئيس السيسي خلال كلمته بمنتدى أسوان

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن منتدى أسوان كان بمثابة منصة للحوار بين المسؤولين والمهتمين بقضايا القارة الأفريقية، مشيرًا إلى أن المنتدى ناقش خلال يومين عددًا من قضايا السلم والأمن.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في فعاليات الجلسة الختامية لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، اليوم الخميس، أن المنتدى نجح في التحليل والخروج بتوصيف دقيق للتحديات والمعوقات التي تعوق التنمية بالقارة، لافتًا إلى أن أبرز الموضوعات تمثلت في مواجهة الصراعات وبناء السلام والخروج وقضايا المرأة والنزوح؛ من منظور العلاقة بين التنمية المستدامة والسلم والأمن، وكذلك ودعم المؤسسات الوطنية والعلاقة بين السلام والتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن المنتدى لم يغفل ترسيخ الملكية الفكرية وتنفيذ البرامج ذات الصلة، مؤكدًا أن المشاركين في المنتدى نجحوا في الخروج بتوصيات ومقترحات بخطوات طموحة تعالج الأزمات داخل القارة.

وأشاد الرئيس، بحرص المشاركين على تأكيد أهمية الموضوعات بالمنتدى، وموضوع تعزيز دور المرأة الأفريقية والسلم والأمن والتنمية، وموضوعات تتعلق بحيوية ودور القطاع الخاص في دور التنمية، مشيرًا إلى الإصلاحات بمجلس الأمن في الأمم المتحدة في الحفظ والأمن ومتابعة تنفيذ كل الخطوات.

ولفت أن مبادرة إسكات البنادق 2020، ستكون عنوان للاتحاد الأفريقي للعام المقبل، وخارطة الطريق للسلم والأمن الأفريقي، وهو ما يبرهن على أهمية التوصيات التي خلص منها المنتدى.