تنظم لجنة التدريب وتطوير المهنة بنقابة الصحفيين، ورشة تدريبية مجانية للزميلات والزملاء بمحافظات الاسكندرية وال

الإسكندرية,نقابة الصحفيين,مهارات الديسك

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 06:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

«مهارات الديسك» في ورشة تدريبية للصحفيين بالإسكندرية

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

تنظم لجنة التدريب وتطوير المهنة بنقابة الصحفيين، ورشة تدريبية مجانية للزميلات والزملاء بمحافظات الاسكندرية والبحيرة ومطروح حول "مهارات الديسك"، يحاضر فيها الصحفي محمد الدسوقي، في الفترة من 23  إلى 26 ديسمبر الحالي من الساعة الواحدة ظهرًا إلى الرابعة عصرًا.

ووفقا لبيان النقابة، تتضمن الدورة برنامجًا عمليًا لاكتشاف مهارات الكتابة، واستخدامات حروف الربط وأفعاله وتعبيراته، خصائص الكتابة الإخبارية والكتابة التحليلية وتطبيقاتها، وأساليب صياغة التحقيق والحوار الصحفيين، ومعالجة الأرقام في الكتابة الصحفية، ومهارات اختيار العناوين، وتحديد مجالاتها، وأنواعها، وطرق صياغتها والأخطاء اللغوية والفنية والمهنية الشائعة في الكتابة، والتدريب على التخطيط المسبق لإنتاج المواد الصحفية.

كما تتضمن خصائص "الكتابة الإنسانية" ومجالاتها وتطبيقاتها، وفنون كتابة "الفيتشر" وأساليب كتابة المقدمات الصحفية والمقارنة بينها، وأنواع المقال الصحفي، وخصائص كل نوع، وطرق كتابته، وقواعد كتابة كل من "التقرير الشخصي" و"البروفايل" مقارنة مع "السيرة الذاتية" بالإضافة إلى قواعد اللغة العربية التي يحتاج إليها الصحفي، لضمان السلامة اللغوية، والصحة المنطقية ودقة المعلومات في الكتابة الصحفية.

ومن المقرر أن يحصل المشارك عقب نهاية الدورة على شهادة معتمدة من النقابة، ويبدأ الحجز اعتبارًا من الأحد 15 ديسمبر الجاري.