تفتتح غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، غدًا الثلاثاء

المرأة,غادة والي,وزيرة التضامن,المرأة المعنفة

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 05:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

غدا.. وزيرة التضامن تفتتح مركز المرأة المعنفة

وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي- أرشيفية
وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي- أرشيفية

تفتتح غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، غدًا الثلاثاء، مركز استضافة وتوجيه المرأة المعنفة بمدينة السادس من أكتوبر عقب تطويره.

وتطلق الوزيرة، خلال الافتتاح، اللائحة التنفيذية لمراكز استضافة النساء، وذلك في إطار حملة مناهضة العنف ضد المرأة والتي تستمر لمدة 16 يومًا بداية من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر.

وتعد مراكز استضافة وتوجيه المرأة إحدى الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي، والتي تهدف إلى تعزيز تماسك الأسرة المصرية، وترسيخ النظرة الإيجابية للسيدات والفتيات، وحمايتهن من جميع ممارسات العنف، ومساعدتهن على إعادة الاندماج في الأسرة والمجتمع.

وتقدم تلك المراكز الخدمات المتكاملة اللازمة لحماية النساء المعرضات للخطر وإيوائهن من خلال توفير المأكل والملبس وخدمات التعافي الجسدي والنفسي، والتوعية الصحية والإرشادية والمساعدة القانونية للمستفيدة والسعي لحل مشكلاتها بما يتوافق مع مبادئ حقوق الإنسان، بالإضافة إلى التمكين الاقتصادي للمستفيدات من خلال تدريبهن وتنمية مهاراتهن واستثمار طاقاتهن للتكيف مع المجتمع مهنيًا وثقافيًا.

ويشارك في افتتاح المركز ممثل عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، وهند محمد أحمد، نائب محافظ الجيزة، والمستشار محمد خلف من مكتب النائب العام، واللواء هشام يحيى ناصر، مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان.