هنأ سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، جميع محاميي المنيا بافتتاح مبنى محكمة سمالوط الجزئية

نقابة المحامين,سامح عاشور,محكمة سمالوط الجزئية

السبت 8 أغسطس 2020 - 01:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

«عاشور» يهنئ المحامين لافتتاح مبنى محكمة سمالوط الجزئية المميكن

محكمة سمالوط
محكمة سمالوط

هنأ سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، جميع محاميي المنيا بافتتاح مبنى محكمة سمالوط الجزئية المميكن، مؤكدًا على أهمية النهوض بمنظومة العدالة واللحاق بركب التقنية.

وأوضح بيان صادر عن النقيب، منذ قليل، أنه تواصل مع مساعد وزير العدل لشئون المحاكم، أثناء افتتاحه المحكمة لتهنئته، وبحث مطالب المحامين.

وشيدت محكمة سمالوط الجزئية على مساحة أرض 2200 متر مربع، حيث تتكون من دور أرضي ودورين علويين، وتشمل المحكمة قاعتي جنائي وقاعتي مدني إلى جانب المكاتب الإدارية للمحكمة وللنيابة العامة، ومقر للشهر العقاري ومحكمة أسرة لكل منها مدخل خاص، بالإضافة إلى المكتب الأمامي وما يتميز به من خدمات مميكنة للمتقاضين والمحامين المتعاملين مع المحكمة.

كما اشتمل المبنى على غرف للدعم الفني مثل المحول ومولد كهرباء ونظم الإنذار والإطفاء الذاتي وطلمبات مياه والسنترال، علاوة على التأثيث اللازم لبيئة مناسبة للعاملين والمتقاضين المترددين على المبنى، كما تم تزويد المحكمة بكافة أنظمة التقنية الحديثة الفعالة في سرعة إنهاء إجراءات التقاضي من خلال شبكة معلومات سلكية ولاسلكية تربط المكتب الأمامي بكافة أجهزة الحاسب الآلي بالمحكمة، وميكنة جميع دورات العمل بالإدارات المختلفة بالمحكمة وربطها بغرفة التحكم الآلي للدعم الفني والتشغيل الإلكتروني، وألحق بالمبنى استراحة للقضاة وأعضاء النيابة العام، واستراحتين للمحامين.

الجدير بالذكر أن مبنى المحكمة قد تم بنائه تحت إشراف الهيئة العامة لصندوق أبنية المحاكم ودور الشهر العقاري، وميكنته بعناية قطاع التقنية