قال الدكتور ياسر الجندي، رئيس حي ثان المنتزه، اليوم الأحد

الإسكندرية,شاطئ,المعمورة,دولفين

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 03:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

العثور على «دولفين» نافق على شاطئ المعمورة بالإسكندرية

الدولفين
الدولفين

قال الدكتور ياسر الجندي، رئيس حي ثان المنتزه، اليوم الأحد، إنه وردت إشارة بوجود كائن بحري على شاطئ المعمورة السياحي نافق، وتم التواصل مع مسؤولي شركة نهضة مصر للخدمات البيئية، ونقله بالتنسيق مع مدير إدارة الرقابة والرصد البيئي بالحي.

وأضاف «الجندي»، في بيان، اليوم، أنه تم تشكيل لجنة مكوّنة من مدير إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمنتزه ثان، وممثلي المعهد القومي لعلوم البحار والمصايف، وممثلي الإدارة العامة للرقابة والرصد البيئي، وممثلي الإدارة العامة لشؤون البيئة.

وتبين بعد الفحص الذي تم من قبل المتخصصين في المعهد القومي لعلوم البحار والمصايف، أن الدولفين من النوع "ذو المنقار الصغير"، ويصل طوله إلى 2 متر و75 سم، ومحيطه متر و60 سم، وطول الزعنفة الصدرية 41 سم، والزعنفة الذيلية 60 سم، أما الزعنفة الظهرية فكانت 45 سم، وبلغ عدد أسنانه 44 سنة.

وأشار رئيس حي ثان المنتزه إلى أنه من الفحص الظاهري، تبين أنه أنثى ويزن حوالي 700 كجم، ويتراوح عمره ما بين سنة إلى سنة ونصف تقريبًا، كما تبين وجود كدمات بجسمه، ما يدل على إنه قد ارتطم بجسم صلب تسبب في وفاته، ويوجد بصورة متعفنة، ما يجعل من الصعب نقله وتحنيطه بشكل علمي سليم، ولذلك سيتم نقله للمدفن الصحي بالحمام، بعد تسليمه لشركة نهضة مصر للخدمات البيئية؛ للحفاظ على البيئة وعدم انتشار الأوبئة.