شابان يجوبان شوارع القاهرة باحثين عن مكان مناسب لعربتهما "الفولكس" الكلاسيكية المحملة بأنواع الحلوى المختلفة؛

الشباب,الحلوى,كلية الحقوق

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 19:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

«إيهاب» و«عز» يبيعان السعادة للزبائن

الصداقة حولت «فولكس الثمانينيات» لمشروع مبتكر عز: اللى عاوز يبسط الناس يجيلهم لحد عندهم عز: العملاء آمنوا بينا علشان الفكرة مش تجارية

 

من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد 

شابان يجوبان شوارع القاهرة باحثين عن مكان مناسب لعربتهما "الفولكس" الكلاسيكية المحملة بأنواع الحلوى المختلفة؛ والتى يرجع طرازها للثمانينيات؛ حيث اشتراها أحدهما بمحض الصدفة لشغفه باقتناء الأشياء العتيقة، وبلمسات ذكية حوّلا السيارة القديمة لمشروع مبتكر وعصرى يبرهن على قدرة الشباب الحالى على كسر حواجز و"تابوهات" المجتمع.

إيهاب وعز صديقان كبرا سويا، وعلى الرغم من اختلاف اهتماماتهما إلا أنهما استطاعا أن يلتقيا فى نقطة مشتركة تجمعهما؛ فاتفقا على إطلاق مشروع خاص بهما، خاصة بعدما عانى الأخير كثيرا من غلاء أسعار الإيجارات التى كان مضطرا لدفعها داخل الأندية والأماكن الخاصة التى كان يفترش بها بضاعته، وهى الحلوى، قبل أن ينشئ المشروع.

"إحنا داخلين على سنة 2020، واللى بيبسط الناس لازم يجيلهم لحد عندهم"، هكذا كان مبدأ عز (أحد الشركاء)، والذى لا يزال طالبا بكلية الحقوق، حين بدأ حديثه بالتأكيد على أن التطور السريع الذى يعيشه مع جيله من الشباب جعله يبتكر فكرة تشبههم وينشر البهجة والسعادة بينهم، ولذلك كان شعار مشروعهما "اطلب السعادة تجيلك".

تزخر عربة أحلامهما الصغيرة بالكثير من أنواع الحلوى المستوردة، والتى يصعب شراؤها من داخل المحلات العادية، لذلك يسعد الزبائن ببضاعتهما، ويعلق عز على ذلك قائلا: " الناس آمنت بالفكرة عشان مش مقتصرة على كونه حاجة تجارية.. هو بيدى دافع كتير لشباب إنها تعمل حاجة برا الصندوق".

ويحكى عز عن المصاعب التى واجهها مع صديقه: "لم يكن النزول للشارع واقتسام الباعة الآخرين المكان الذين اعتادوا عليه ونظموا مجرى عملهم على أساسه سهلا، لذلك ترددنا فى البداية ولكنهم اعتادوا علينا مع مرور الوقت، كما أن الزبائن أصبحت تنتظر المكان الذى سنذهب إليه كل يوم".

"أنا كنت راسم شكل العربية قبل ما يشتريها إيهاب"، بتلك الكلمات أعرب عز عن ارتباطه وشغفه تجاه حلمه فى إنشاء عربة السعادة، كما يطمح أن يتوسع عملهما لاقتناء المزيد من العربات والانتشار فى مناطق أكثر؛ وذلك لمساعدة عددٍ كبيرٍ من الشباب العاطل عن العمل، حيث أطلقا على صفحتهما بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مبادرة تحت شعار "ابدأ مشروعك معانا" يقدمان من خلالها البضاعة للشباب الذى يبحث عن فرصة عمل.