حققت الفنانة سارة الشامى خلال الفترة الأخيرة نجاحا كبيرا فى مشوارها الفني، خصوصا باستطاعتها لإثباتها موهبتها و

كلبش,امير كرارة,بيتر ميمي,ماكو,فيلم ماكو,سارة الشامي,الفنانة سارة الشامي,مسلسل كلبش,حرب كرموز,فيلم حرب كرموز,انا شيري دوت كوم,مسلسل انا شيري دوت كوم,فيو,منصة فيو,كوميديا,الشامي

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 00:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حوار| سارة الشامي: لم أتوقع البطولة في بداية مشواري.. وهذه تفاصيل «ماكو»

سارة الشامي - أرشيفية
سارة الشامي - أرشيفية

الفنانة سارة الشامى: «منصات الإنتاج» أنقذت الفنانين من «السيزونات» رامى رزق الله سبب نجاح «أنا شيرى دوت كوم» عندما عرضوا علىّ بطولة مسلسل كوميدى شعرتُ أنهم حدثونى خطأً «كلبش» هو بدايتى الفنية الحقيقية هند صبرى قدوتى فى التمثيل

حققت الفنانة سارة الشامى خلال الفترة الأخيرة نجاحا كبيرا فى مشوارها الفني، خصوصا باستطاعتها لإثباتها موهبتها وسط تواجد الكثير من الفنانين الشباب الذين ظهروا فى الفترة الأخيرة، خاصة فى عالم الدراما، وذلك بعد مشاركتها فى مسلسل "كلبش" مع الفنان أمير كرارة، و"رحيم" مع الفنان ياسر جلال، و"الأب الروحى"، الذى شارك فيه عدد كبير من الفنانين، بجانب خوضها أول بطولة مطلقة لها بمسلسل "أنا شيرى دوت كوم" الذى كشف الجانب الكوميدى لشخصيتها، وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه على المنصة الإلكترونية، وبعدها على شاشات التليفزيون، ونجاحها السينمائى بعد ظهورها فى فيلم "حرب كرموز" متحدية نفسها بالتمثيل باللغة الإنجليزية.

وتعمل سارة حاليا على الانتهاء من تصوير أحدث أعمالها السينمائية وهو فيلم "ماكو"، الذى تشارك فيه مع الفنانين ناهد السباعى ومنة فضالى، والنجم التركى مراد يلجم والفنان قصى الخولى، ومن تأليف أحمد حليم، ومن إنتاج "بيراميدز" للإنتاج الفنى، وإخراج محمد هشام الرشيدى، لذا حرصت «اليوم الجديد» على اللقاء بها، وكان لنا هذا الحوار معها..

فى البداية حدثينا عن بطولتك الأولى فى مسلسل "أنا شيرى دوت كوم"؟

عندما اقتربنا من تنفيذه شعرت بالقلق الشديد منه، وكنت خائفة من ردود أفعال الجمهور، ولكن بعد عرضه كنت سعيدة بها وكانت فوق خيالى، وخصوصا بعد عرضه على شاشات التليفزيون.

وعن البطولة المطلقة، لم أتعامل معها على هذا الأساس، ولكنى كنت سعيدة جدا بها، وعلى قدر ما كنت خائفة بقدر ما شعرت بالطمأنينة بعد نجاحه، وتأكدت أننى اتخذت خطوة صحيحة.

كنتِ على استعداد للبطولة أم تفاجئتِ بها؟

لا، تفاجئتُ بها جدا، ولم أتوقعها حتى بنسبة ١٪ خصوصا وأننى فى بداية مشوارى، وكنت خائفة فى الأساس من دخولى للمسلسل لأجل هذه الفكرة والخطوة، ولكن الأستاذ المخرج رامى رزق الله هو من شجعنى، وحقيقى كان يبذل جهدا كبيرا لتحفيزى، وهو أكثر شخص وقف بجانبى طوال التصوير، وإذا كان رأى الجمهور بأن المسلسل جيد وخرج بشكل حلو فالسبب الأول يكون له.

بعد نجاحك فى بطولة مسلسل كوميدى، ما هو دور الكوميديا فى حياة سارة الشامى؟

لم أعرف أننى لدى الحس الكوميدى إلا من خلال مشاركتى فى هذا العمل، وكما قلت سابقا كنت خائفة من التجربة، والعمل كان به العديد من التحديات بالنسبة إلىّ والكوميديا واحدة منها، لدرجة أننى كنت أشعر بأنهم تحدثوا معى خطأ.

كيف ترين منصات إنتاج المسلسلات التى ظهرت مؤخرا مثل «فيو»؟

سعيدة جدا بها، وأرى بأنها ستعطى العديد من الفنانين مساحة كبيرة لإظهار مواهبهم بعيدا عن المواسم، بجانب أنه من الممكن أن يكون هناك فنانون آخرون لديهم الكثير ليقدموه، ولكن ليس لديهم المساحة، لذلك فأنا أرى أن هذه المنصات ستفتح بابا جديدا لمواهبهم خارج "رمضان" و"السيزونات".

هل عرض المسلسلات على المنصات الإلكترونية يقلل من نسب نجاحها؟

لا نهائيا، فشركات الإنتاج الخاصة بها تهتم كثيرا بأعمالها، وتحرص على اختيار ورق ومخرجين جيدين، وتنفق على أعمالها جيدا، وأرى بأن صناع أى مسلسل لا يتعاملون معه على أنه سيُعرض على الإنترنت، وإنما يتعاملون معه بأعلى جودة ممكنة طالما سيخرج إلى النور.

هل ممكن أن نرى جزءا ثانيا من «أنا شيرى دوت كوم»؟

حتى الآن ليس لدىّ أى معلومات مؤكدة عن الجزء الثانى، ولكن بالتأكيد عندما أتأكد من ذلك سأعلن.

تعملين الآن فى عمل سينمائى جديد هو «ماكو»، حدثينا عنه؟

لا أستطيع الكشف عنها كثيرا لتحذيرات شركات الإنتاج لنا، ولكن كل ما أستطيع التصريح به هو أن دورى سيكون به العديد من المفاجآت والفيلم به أعمال جرافيكس كثيرة، والشركة المنتجة استقطبت خبراء من خارج مصر لتنفيذ بعض المشاهد، وأؤكد لك وللمشاهدين على أنه سيكون عملا مختلفا جدا ولم يُقم من قبل.

وما هو اسم الشخصية التى ستقدمينها؟

آسيا

وهل حقيقى بأن العمل سيتم تصويره كاملا تحت الماء؟

ليس كاملا، جزء كبير منه فقط.

كلمينى أيضا عن التعاون مع التركى مراد يلجم وقصى الخولى.. وما رأيك فى مشاركتهم فى عمل مصرى؟

سعيدة جدا بالتعاون معهما، وهما نجمان كبيران، ونحن بدأنا منذ فترة فى استقطاب النجوم العالميين للمشاركة معنا، وأرى بأن هذا الأمر تطورا كبيرا، ويحسّن من الصناعة ويجعل هناك منافسة بداخلها، مشيرة إلى ظهورها فى فيلم "حرب كرموز" مع الفنان أمير كرارة والنجم العالمى سكوت، وأنها سعيدة للغاية لمشاركتها مع نجوم كبار للمرة الثانية.

ما هدف سارة الشامى فى التمثيل.. وإلى أين تريد الوصول؟

سؤال صعب ولكننى بالتأكيد أريد الوصول للعالمية، ولكننى مقتنعة تماما بأن لا يوجد أى شئ يأتى بسهولة وبسرعة، دائما ما أقول أنه لابد من الاجتهاد والبدء من الصفر وأتعلم حتى أصل للعالمية، متابعة: "وبعدين إنى وصلت للمحلية دى حاجة كويسة يعنى.. فأنا أثبت نفسى الأول فيها، وبعدين أبدأ أفكر فى الوصول للعالمية".

ما هو العمل الذى قدمتيه وترين بأنه بدايتك الحقيقية؟

بالتأكيد كلبش، فهو عملى المفضل، والتعاون مع الفنان أمير كرارة والفنان هالة فاخر، والمخرج بيتر ميمى وصناع المسلسل ممتع جدا، وأرى بأنه بداية التعارف بينى وبين الجمهور.

فى النهاية من المثل الأعلى لسارة الشامى فى حياتها وفى التمثيل؟

فى حياتى والدى، أما فى التمثيل فالفنانتين هند صبرى ومنى زكى.