أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة مكرم محمد أحمد، لائحة الضوابط والمعايير الخاصة بالتزام المؤسسات الصح

مكرم محمد أحمد,المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام,المؤسسات الصحفية,لائحة

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 09:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تعرف على لائحة «الأعلى للإعلام» لمعايير التزام المؤسسات الصحفية

مكرم محمد أحمد_صورة أرشيفية
مكرم محمد أحمد_صورة أرشيفية

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة مكرم محمد أحمد، لائحة الضوابط والمعايير الخاصة بالتزام المؤسسات الصحفية بأصول المهنة، والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية لمحتواها.

وجاء في نص اللائحة: "يعمل في شأن الضوابط والمعايير اللازمة؛ لضمان التزام المؤسسات الصحفية والمؤسسات الإعلامية بأصول المهنة وأخلاقياتها والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بمحتواها والقواعد والمعايير المهنية الضابطة للأداء الصحفي والإعلامي والأعراف المكتوبة (الأكواد)".

وأضاف المجلس أن اللائحة الحالية تُعد إحدى المفردات التي تتكون منها لائحة الجزاءات والتدابير الإدارية والمالية التي يتم توقيعها على الجهات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الصادر برقم 180 لسنة 2018، والصادرة عن المجلس الأعلى، كما تعد جزء لا يتجزأ من لائحة التراخيص التي تصدر عن المجلس الأعلى، وتعد شرطًا من شروط الترخيص الصادر عن المجلس ذاته ويكون عدم الالتزام بهذا الشرط سبب لإلغاء الترخيص.

وأوضح المجلس أن اللائحة الحالية تسري على جميع المؤسسات الصحفية والقومية والإعلامية والمؤسسات الإعلامية العامة والإعلامية، والمواقع الإلكترونية والصحف.