محافظ القليوبية

وزير الاوقاف العيد القومي بنها احتفال مسجد

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 08:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الأوقاف ومحافظ القليوبية يوزعان صكوك الأضاحي على الأسر الأكثر إحتياجا

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

وزير الاوقاف

وزع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف،  يرافقه الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، لحوم الأضاحي من حصة المحافظة والبالغ عددهم 4 طن لحوم علي إدارات الأوقاف بالمحافظة بحضور الشيخ سعيد عامر نائبا عن وزير الأوقاف وأحمد بدوي وجمال كوش ورشاد شكري أعضاء مجلس النواب والشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف وقيادات وزارة ومديرية الأوقاف.


وأكد الوزير أن توزيع الأضاحي علي المواطنين بالقرى والنجوع والمدن يعزز الثقة في ممارسة العطاء عن طريق وزارة الأوقاف، حيث قضت صكوك الأضاحي بالأوقاف علي العشوائية في الذبح وتوزيع اللحوم وعدم وصول العطاء لمستحقيه ،مشيرا الي أن صكوك الأضاحي منظومة يشترك فيها وزارة التضامن والمحافظات لمواجهة العشوائية والوصول للمستحقين بعزة وكرامة مما ساهم في وصول الدعم لمستحقيه مما يعظم من قيمة الصك وساهم في زيادة الإقبال. 


وأعلن الوزير عن إنطلاق أول قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف برئاسة الشيخ سعيد عامر في إطار مبادرات الوزارة التي تكفلها، مشيرا الي أن صكوك الأضاحي قضت علي ظاهرة إهدار اللحوم وتلويث البيئة.


وأشار إلي نجاح الدولة المصرية وإنجازاتها عقب ثورة 30 يونيه وهو ما إنعكس علي تقييم المؤسسات الدولية للإقتصاد المصري كأفضل أداء في الشرق الأوسط للمساهمة في إنخفاض معدل الدين العام وتحقيق إنجازات إقتصادية بكافة المجالات، مؤكدا أن ما حدث قبل 30 يونية وبعدها من ثورة الشعب المصري علي الجماعات المتطرفة يؤكد أن وراء الفكر الإيجابي شعب قادر علي التنفيذ يسعي للتنمية و الخير والنماء.


وأوضح الوزير أن الأئمة عليهم دور في الدعوة عن طريق السوشيال ميديا لتبصير الشباب ووقف مخططات الجماعات المتطرفة لإستقطابهم من خلالها ومن هنا كان للوزارة دورا كبيرا في إنشاء المراكز المتخصصة لتدريب الدعاة علي أساليب ومهارات التواصل الإجتماعي .

 

وهنأ وزير الأوقاف المحافظ وأبناء المحافظة بالعيد القومي للمحافظة داعيا المولى عز وجل أن يجعله عاما سعيدا تنعم المحافظة فيه بمزيد من التقدم والرقي وأن تشهد العديد من الإنجازات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


ورحب محافظ القليوبية بالوزير والوفد المرافق له مشيدا بالتعاون البناء والمثمر ما بين المحافظة ووزارة الأوقاف المصرية من خلال مشروعات ومبادرات أهمها مبادرة 100 مليون صحة حيث كان لوزارة الأوقاف ورجال الدين أثرا واضحا في نجاح مثل هذه المبادرات ووصولها الي المواطنين مقدما الشكر لوزير الأوقاف على دعمه المحافظة ومن بينها مشروع صكوك الأضاحي لوصول الدعم الي المستحقيين الفعليين وهو ما إنعكس بالإيجاب في ظهور المدن بالمظهر الحضاري في الأعياد والقضاء علي عشوائية ذبح الأضاحي التي كانت تتسبب في تلويث البيئة وهدر كمية كبيرة من اللحوم .


وأضاف أنه يعمل جاهدا مع الأجهزة التنفيذية في المحافظة على تحقيق أحلام المواطنين مؤكدا أن الفترة القادمة تشهد العديد من الإفتتاحات في مجال التعليم  بالإضافة الي مشروعات في مجال الصحة ومجال المياه والصرف الصحي حتي تصل الخدمة الجيدة إلي جميع مواطني القليوبية .


وأكد الوزير أن تطبيق منظومة صكوك الأضاحي المطبقة بالوزارة منذ 3 أعوام كان لها دورا لعودة العطاء لمساره الصحيح ليصل لمستحقيه بآدمية لأن هذا حقهم المشروع ، مشيرا الي أن منظومة الصكوك هذا العام حققت 105 مليون جنيه ووفرت مايقرب من 1105 طن لحوم يستفيد منها 1.1 مليون أسرة علي مستوى الجمهورية  بزيادة 41 مليون جنيه عن العام الماضي الذي حققت فيه الوزارة 64 مليون جنيه وهو مايؤكد ثقة المواطن المصري في وزارة الأوقاف ومؤسسات الدولة للقيام علي هذه المنظومة.