أخبار العالم

عاجل.. فوز أردوغان بولاية رئاسية جديدة لتركيا 2023

فوز أردوغان

فوز أردوغان بولاية رئاسية جديدة لتركيا 2023، أكد حساب تركيا باللغة العربية على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” نتائج فوز رئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، في الانتخابات الرئاسية الجديدة، وتداولت تغريدات سريعة تؤكد هذا الخبر، وتم توثيق وصول آلاف المؤيدين إلى ساحات إسطنبول، للاحتفال بالفوز المهيب المتوقع.

عاجل.. فوز أردوغان بولاية رئاسية جديدة لتركيا 2023

احتفل حزب العدالة والتنمية التركي داخل مقره بتركيا، بالنتائج الرسمية للانتخابات الأصعب التي مرت على تاريخ أردوغان السياسي، في السياق ذاته، أعلن الكثيرون من المعارضين لحزب العدالة والتنمية الحاكم على تويتر خسارتهم في الانتخابات، وشاركوا هاشتاق #خسرنا، وذلك حسب ما نشر حساب تركيا بالعربي.

هنأ الأمير تميم بن حمد، حاكم قطر، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على فوزه في الانتخابات الرئاسية عبر تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وأعرب عن تمنياته بالتوفيق للرئيس الجديد في ولايته الجديدة، وأن تحقق تقدما ورخاءً للشعب التركي الشقيق، وتزيد من التطور والنماء للعلاقات بين البلدين.

انتشرت الاحتفالات في جميع أرجاء تركيا وامتلأت الميادين بالمؤيدين لحزب العدالة والتنمية وأردوغان، وقالت المذيعة المعارضة نفشين منغو: “انتصر الرجل وحان وقت معاقبة المعارضة”.

وصل الرئيس أردوغان إلى ساحة النصر قبل قليل بطريقة موجبة، وتم نقل المنظر البهيج إلى الجمهور العربي بواسطة الحساب الرسمي لتركيا بالعربية. حيث تجمع أكثر من 50 ألف مواطن تركي للاحتفال والاستماع إلى خطاب أردوغان “خطاب النصر”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى