أخبار العالم

بث مباشر.. نتائج الانتخابات التركية الجولة الثانية 2023 فوز اردوغان

نتائج الانتخابات التركية

بث مباشر.. نتائج الانتخابات التركية الجولة الثانية 2023 فوز اردوغان، بدأت اليوم الأحد الموافق الثامن والعشرين من مايو 2023، عملية التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية في تركيا، وهناك توتر كبير مع المواطنين في تركيا بعد فوز كمال كليجدرا أغلو بنسبة 47٪ من الأصوات.

بث مباشر.. نتائج الانتخابات التركية الجولة الثانية 2023 فوز اردوغان

في الجانب المقابل، حصل رجب طيب أردوغان على 52% من الأصوات، وحاليًا يواصلون عملية الفرز، وسيتم الإعلان عن النتيجة خلال دقائق قليلة، مما يثير حالة من التوتر في جميع أنحاء العالم بسبب الانتخابات الرئاسية في تركيا.

يعد الدور الثاني من الانتخابات التركية أمراً مهماً حيث بدأ التحدي و السباق الخاص الإنتخابات المقامة رسمياً في تركيا، حيثُ تم انعقاد الانتخابات في 27 نيسان وحصل تعادل بين أردوغان وإنماموغلو وتم عقد جولة ثانية للانتخابات حاليا وتجري حالياً وحالة من الترقب الشديد من أجل استطلاع نتيجة الانتخابات الرئاسية المقامة حالياً في تركيا لهذا اليوم 28 مايو، الأحد.

وفقاً لتقريرٍ من شركة رويترز، فإن الانتخابات ستحدد ليس فقط من سيحكم تركيا، والتي تعتبر دولة عضو في حلف الناتو وتبلغ عدد سكانها ٨٥ مليون نسمة، بل ستحدد أيضاً كيفية حكم وتوجهات اقتصادها بعد أن تراجعت قيمة عُملتها إلى العُشر بالمائة مقابل الدولار خلال العقد الأخير، وسياساتها الخارجية التي أثارت غضب الغرب بسبب تطور تركيا لعلاقاتها مع روسيا ودول الخليج.

تعد الانتخابات التي تجري في تركيا من أبرز الانتخابات التي تجرى في جميع أرجاء العالم هذا العام، وأبرزت مجلة “الإيكونوميست” أهميتها بتسليط الضوء عليها على غلاف إصدارها لهذا الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى