أخبار العالم

أسماء الرعاية الاجتماعية 2023 كشوفات المشمولين PDF علي منصة مظلتي molsa.gov.iq

أسماء الرعاية الاجتماعية 2023

تم الكشف عن أسماء الأفراد المستحقين لبرنامج المعونة الاجتماعية الدفعة التاسعة في العراق، و ذلك على منصة مظلتي للخدمات الاجتماعية. و قد طلب ألاف المواطنين هذه المساعدة، بسبب حالاتهم المادية الصعبة و تدهور اقتصاد البلاد، استلمت وزارة الشؤون الاجتماعية نحو 300 ألف طلب لاستحصال الطعام الاجتماعي الأخير في هذا السياق، نقدم لكم أسماء الرعاية الاجتماعية 2023 كشوفات المشمولين PDF علي منصة مظلتي molsa.gov.iq، وكافة التفاصيل، تابعونا.

أسماء الرعاية الاجتماعية 2023 كشوفات المشمولين PDF علي منصة مظلتي molsa.gov.iq

تم الإعلان عن أسماء المستفيدين من الرعاية الاجتماعية في العراق كجزء من مبادرة الحكومة العراقية للمساهمة في مساعدة جميع الأسر المحتاجة في البلاد، وذلك في ظل تفشي تداعيات أزمة اقتصادية عالمية مؤثرة بالكامل، وضعت الوزارة شروطًا كثيرة يجب على المتقدمين لهذه الرعاية تحقيقها، وسنشرح هذه الشروط في الفقرات التالية.

من بين المعايير المطلوبة لتلقي الدعم الاجتماعي في العراق، يتطلب الشرط التاسع أن يكون المتقدم جزءًا من عائلة محتاجة وأن يكون دخلهم الشهري ضعيفًا، يجب على الأسر التي لا يوجد لديها معيل رسمي أو التي يكون أحد أفرادها لديه إعاقة جسدية أو عقلية الالتزام بتلك المعايير التي تحددها الوزارة بعد دراسة معينة.

يمكن لأي فرد الاستعلام عن أسماء المستحقين لرعاية اجتماعية، والتي تشمل رواتب سنة 2023 – الوجبة التاسعة. وذلك من خلال اتباع الإجراءات المذكورة في الموضوع السابق، حيث ستظهر جميع أسماء المستفيدين، بالإضافة إلى أسماء رواتبهم للرعاية الاجتماعية – الوجبة التاسعة.

خدمات الرعاية الاجتماعية المتاحة

يوفر برنامج الرعاية الاجتماعية مجموعة كبيرة من الخدمات والفوائد المتاحة للأشخاص المؤهلين للاستفادة منه، بما في ذلك

  1. تُقدّم مبالغ مالية كمساعدة للعائلات المستفيدة، وذلك من أجل تغطية النفقات الأساسية التي تشمل الإيجار والطعام والملابس.
  2. تُوفِّرُ الرِّعاية الصحيَّة خِدماتٍ مجّانيَّة أو بتكلفةٍ مُخفضةٍ للأفراد والأسِر المحظورين بالرِّعاية الاجتماعيَّة.
  3. تهدف البرامج التعليمية والتدريب المهني إلى تحسين فرص العمل وزيادة الدخل للأفراد والأسر المستفيدة.

طرق الاستعلام عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية

يمكن للأفراد الحصول على معلومات حول المستحقين للرعاية الاجتماعية من خلال استخدام الوسائط التالية.

  1. يمكن الاستعلام عن المعلومات عبر الإنترنت من خلال زيارة موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، واتباع التعليمات المدرجة فيه.
  2. يمكن الحصول على معلومات حول الأشخاص المستفيدين من الرعاية الاجتماعية عن طريق الاتصال على الأرقام المخصصة لهذا الغرض، وسيُطلب من الشخص المتصل تزويد بعض المعلومات للتحقق من هويته قبل تزويده بالمعلومات المطلوبة.
  3. يمكن للأفراد والأسر البحث عن معلومات متعلقة بالرعاية الاجتماعية في المراكز الحكومية، حيث يُمنح لهم اسماء المشمولين بهذه الخدمة وتفاصيل حول الشروط المطلوبة والخدمات المتاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى