[AlbAd2]
أخبار العالم

رابط كشف أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية 2023 الوجبة التاسعة بالعراق عبر منصة مظلتي spa.gov.iq

أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية

تزداد الاهتمام بكلمات مثل “كشوفات الرعاية الاجتماعية” في جميع مناطق العراق حاليًا، حيث قامت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق بالكشف عن قوائم تحتوي على أسماء المدعومين في البرنامج الاجتماعي والخاصة بالوجبات التاسعة في جميع مناطق العراق، كما نشرت الوزارة قوائم المستحقين للدعم في ملفات pdf، سنشرح لكم في هذا المقال رابط كشف أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية 2023 الوجبة التاسعة بالعراق عبر منصة مظلتي spa.gov.iq وطريقة الاستعلام عن المستحقين للدعم الاجتماعي.

أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية بالعراق 2023

يعتبر برنامج الرعاية الاجتماعية واحداً من أبرز برامج الدعم في العراق، ويرعاها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للمواطنين الأكثر حاجة، وفقاً للشروط التي وضعتها الوزارة، وبتقديم مبلغ نقدي كمساعدة اجتماعية شهرية، ويتم توزيعها على شكل حصص غذائية، وقد بلغت المبالغ المخصصة لهذه المساعدة حوالي 290 مليار دينار عراقي، وتستفيد منها حوالي مليون أسرة فقيرة في مختلف مدن العراق.

رابط كشف أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية 2023 الوجبة التاسعة بالعراق عبر منصة مظلتي spa.gov.iq

يمثل برنامج الرعاية الاجتماعية واحدًا من أهم الأهداف الذين يسعون إليها الكثيرون في العراق، وذلك لتوفير حياة كريمة وتغطية احتياجات الحياة الصعبة والمعيشة المرتفعة التكلفة التي تعاني منها البلاد جراء الظروف الاقتصادية السيئة التي تمر بها، وفي الساعات الأخيرة تزايدت البحث بعناية من قبل المواطنين العراقيين للكشف عن أسماء المقبولين في الوجبة التاسعة للبرنامج، والتي يمكن الاستعلام عنها بسهولة من خلال المنصة الرسمية الخاصة بمدينة مضلتي العراقية، وتتطلب الاستعلام عنها خطوات سهلة وبسيطة.

  • التوجه إلي موقع منصة مظلتي.
  • ثم النقر علي خانة الاستعلام.
  • يجب تسجيل كافة المعلومات للمتقدم بطريقة صحيحة.
  • عند النقر على مربع الاستعلام، يمكن اطلاعك على قائمة بأسماء الموصلين للمعاونة الاجتماعية الجديدة.

إن راتب الرعاية الاجتماعية يتم تقديمه من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية التابعة للحكومة العراقية للأفراد الذين لا يعملون والأرامل والمطلقات، ويتم ذلك لتخفيف العبء المالي عليهم. ويتم إعطاء هذا الراتب بعد دراسة الاستمارة المقدمة من المؤهلين للحصول عليه.

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بأنه من الممكن لكل من يرغب في الحصول على راتب الرعاية الاجتماعية التسجيل من خلال منصة مظلتي بشكلٍ مستمر، وعليهم استكمال بيانات استمارة الرعاية الاجتماعية لعام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى