أخبار مصر

كيلو اللحمة ب225 جنيه.. أسعار اللحوم في منافذ الزراعة قبل عيد الأضحى 2023

كيلو اللحمة ب225 جنيه.. أسعار اللحوم في منافذ الزراعة قبل عيد الأضحى 2023، على الرغم من زيادة سعر كيلو اللحوم البلدية إلى أكثر من 330 جنيه، صرح علي عبد المحسن رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية في وزارة الزراعة والاستصلاح الزراعي بأن مصر تمتلك حوالي 7.5 مليون من حيوانات الماشية، حيث يوجد 4.5 مليون بقرة وماشية و3 ملايين من الأغنام والماعز، وذلك لا يزال يعد رقماً مرتفعاً.

كيلو اللحمة ب225 جنيه.. أسعار اللحوم في منافذ الزراعة قبل عيد الأضحى 2023

قال رئيس قسم الشؤون الاقتصادية في وزارة الزراعة “قمنا بجهد كبير للتصدي لارتفاع الأسعار، وأرجو من المواطنين الذهاب للاطلاع بأنفسهم وشراء كيلو من اللحوم المحلية مقابل 225 جنيها، وسيقومون بذلك. تلبية الطلبات هناك ورؤيتنا حقيقية، وهذه هي الأسعار التي نعرضها بالفعل”.

وقع ذلك خلال تجمع لجنة التخطيط والميزانية في مجلس النواب اليوم الاثنين لمناقشة الاستحقاقات المالية لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للعام المالي 2023/2024.

أفاد رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، علي عبد المحسن، بأن ميزانية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للعام المالي 2022/2023 هي 12,746 مليون جنيه.

وأكد أن دور القطاع الزراعي حيوي في اقتصاد البلاد وتهدف الوزارة إلى تنفيذ العديد من المشاريع الوطنية الكبرى. كما أوضح أن الوزارة ستعمل على زيادة نسبة الاكتفاء الذاتي للقمح إلى 70٪، وزيادة نسبة الاكتفاء الذاتي للمحاصيل الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى