أخبار مصر

وزير الهجرة للأطباء المصريين بالخارج: أنتم قوة لطيفة للدولة المصرية وخط دفاعها الأول

السفير المحتجز سهى الجنديوزير الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج ، لقاء مع عدد من الأطباء المصريين البارزين بالخارج الذين يحضرون المؤتمر لمناقشة سبل الاستفادة من خبراتهم في دعم جهود تطوير القطاع الطبي وقطاع البحث العلمي في مصر بحضور الأستاذ الدكتور حسين خالد أستاذ الأورام بالمعهد القومي للأورام ووزير التعليم العالي رئيس المؤتمر الأسبق والأستاذة الدكتورة ابتسام سعد الدين أستاذ الأورام بقصر العيني وسكرتير – عميد المؤتمر ، ومجموعة من كبار الأطباء المصريين وأساتذة الجامعات بالخارج.

استهل سهى جندي اللقاء بالترحيب بالأطباء المصريين بالخارج ، معربًا عن فخره بالنجاحات التي حققوها في الدول المقيمة هناك. للاستماع إلى رؤاهم ومقترحاتهم وأفكارهم فيما يتعلق بدعم تطوير القطاع الطبي والصحي في مصر وكيفية ربط تجارب المصريين بالخارج والداخل لإقامة تواصل دائم مع المصريين بالخارج والاستفادة منه في عملية التنمية ، خاصة وأن الطبيب المصري بالخارج من الأفضل والأكثر تأهيلاً في العالم.

إنشاء قاعدة بيانات للعلماء والخبراء المصريين بالخارج

وأكد وزير الهجرة أن سياسة الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة تسعى لإشراك العلماء والخبراء المصريين في الخارج ، وأن الأكاديميين والباحثين والخبراء هم في طليعة المسؤولين عن تنفيذ المشروعات القومية ، مبينًا جهود الحكومة المصرية. وزارة الهجرة لإنشاء قاعدة بيانات للعلماء والخبراء المصريين بالخارج تتضمن تخصصاتهم وأنه يتم تحديث قائمة الخبراء المشاركين في سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع من أجل الحوكمة واستدامة التواصل معهم للاستفادة من خدماتهم. خبرة.

وزير الهجرة والأطباء بالخارج
وزير الهجرة والأطباء بالخارج
وزير الهجرة والأطباء بالخارج
وزير الهجرة والأطباء المصريين بالخارج

وأضافت السفيرة سهى الجندي: لدينا نسبة كبيرة من العلماء والخبراء المصريين بالخارج الذين يبرزون في القطاع الطبي ، وحتى من أفضل الأطباء في العالم ، مشيرة إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا من جانب القادة السياسيين في تطوير القطاع الطبي. في مصر والاستفادة من الخبراء المصريين لدعم هذه الجهود وكذلك لتطوير التكنولوجيا المستخدمة في تقديم العلاج المناسب ، مشيرًا إلى أننا حققنا تطورًا كبيرًا في ملف التأمين الصحي الشامل ، تطبيقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح الجليل. – السيسي ولدينا خبرة ممتازة في هذا الأمر والتي بدورها تقدم خدمة صحية مميزة للمواطن المصري.

من جانبه ثمن الأستاذ الدكتور حسين خالد أستاذ الأورام بالمعهد القومي للأورام ووزير التعليم العالي الأسبق ورئيس المؤتمر الجهود المبذولة لإعداد قاعدة بيانات لتخصصات الخبراء المصريين بالخارج. كما ثمن المبادرة التي أعلنها وزير الصحة لتشكيل مجلس لإدارة ودعم القطاع الصحي في مصر. وشدد على أهمية إعداد سجل وطني للأورام وإيجاد الآليات اللازمة للوقاية والعلاج من هذا المرض مع مراعاة الظروف التي نعيش فيها والتي من شأنها أن تتطور في مواجهة الأمراض المتعلقة بالأورام الخبيثة.

وأدارت السفيرة سهى جندي خلال الاجتماع حوارا مع كبار الأطباء الحاضرين في الاجتماع ، وأشادت بالجهود التي تبذلها وزيرة الهجرة لرعاية وتلبية احتياجات المصريين في الخارج ، وكذلك الفوائد والحوافز التي حصل عليها المصريون في الخارج. معربين عن استعدادهم لتقديم خبراتهم لدعم جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي والصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى