[AlbAd2]
أخبار مصر

موعد صرف معاشات شهر مايو 2023 بعد الزيادة الجديدة

موعد صرف معاشات شهر مايو

تتساءل العديد من المستفيدين من التأمينات الاجتماعية عن موعد صرف معاشات شهر مايو 2023 بعد الزيادة الجديدة، وقد أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن زيادة جديدة في قيمة المعاشات، حيث سوف تبدأ هذه الزيادة من شهر يوليو المُقبل. وسُتطبَّق نسبة زِكْ تصل حتى 15٪ في بداية كُل عام جديد اِبْتِداءً مِنْ فاتح يوليو، تحقيق زيادة في الأجور التي تستفيد منها حوالي 10 ملايين شخص في مصر، وتأتي هذه الزيادة ضمن سلسلة من الإجراءات التي أعلن عنها رئيس الوزراء سابقًا، كما أشار إلى ذلك الدكتور مصطفى مدبولي، سينفق رئيس مجلس الوزراء الزيادة الجديدة على المستحقين للمعاشات، وذلك بنسبة تصل إلى 15% في بداية شهر مايو المقبل، ستستفيد من هذه الزيادة 10 ملايين مواطن مصري، وتتراوح قيمة الزيادة بالنسبة لهم من 170 جنية إلى 1635 جنية.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2023 بعد الزيادة الجديدة

تم إعلان مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات؛ حيث أعلنت هيئة التأمينات عن زيادة نسبية في صرف معاشاتهم لشهر مايو 2023 بنسبة 15%. وأفادت الهيئة بأن عملية صرف المعاشات سوف تُبدأ اعتبارًا من الاثنين 1/5/2023، سيتم توفير عدة طرق للحصول على المعاش للمستفيدين، من خلال البريد العادي وفروع بنك ناصر الاجتماعي والبنوك الأخرى، وكذلك المحافظ الإلكترونية.

تم تقسيم توزيع المكافآت التقاعدية إلى ثلاث فئات، وسوف يبدأ توزيع مكافآت الفئة الأولى، التي لا تتجاوز 1000 جنيه، في أول أيام الشهر المقبل، وبالضبط يوم الاثنين والثلاثاء، سيتم تقديم المعاشات للفئة الثانية، الذين لا يتجاوزون 2000 جنيه، في أيام الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع. وبالنسبة للفئة الثالثة، التي تتراوح ما بين 2000 جنيه أو أكثر، سيتم صرف معاشاتهم في نهاية هذا الأسبوع يومي الأحد والاثنين.

بهذا الإعلان، وصل أصحاب المعاشات خبرًا سعيدًا بتحسين معاشاتهم في شهر مايو 2023، بالإضافة إلى إتاحة عدة خيارات لسهولة الحصول على المبالغ المستحقة.

حساب الزيادة الجديدة في المعاشات

سيتم ارتفاع المعاشات بـ300 جنيه، وذلك بسبب نسبة زيادة 15% في معدلات المعاشات، الحكومة المصرية تُسهِّل جهودًا لدعم فئات مختلفة من المجتمع، خصوصًا لأولئك الذين يحصلون على معاشات، نظرًا لارتفاع الأسعار ومناسبة معدل التضخم، تم اتخاذ قرار بزيادة المعاشات لمواجهة الظروف الصعبة والتحديات الاقتصادية العالمية، وستقدم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية دعمًا للملايين من أصحاب المعاشات المصريين، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عن زيادة المعاشات، بهدف إعطاء كرامة أكبر لأصحاب المعاشات وتخفيف صعوبات حياتهم في ظل ازدياد الأسعار وتحديات الاقتصاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى