الجمعية المصرية للمحللين الفنيين

محمد سعيد_البورصة_اقتصاد_المحللين الفنيين

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 02:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

«المحللين الفنيين»: تعديل بعض مؤشرات البورصة قريبًا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

البورصة المصرية - محمد فريد- المحللين الفنيين

استعرض الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، الآليات المستحدثة في البورصة المصرية كالمؤشرات المدشنة حديثًا، وآلية الـ" Short selling"، بالإضافة لمدى إتاحة البيانات على الموقع الرسمي للبورصة المصرية.

وقالت الجمعية المصرية للمحللين الفنيين في بيان لها، حصلت "اليوم الجديد"، على نسخة منه، إنه دار نقاش موسع بخصوص مؤشر "EGX 30 Capped" الذي أثنى عليه خبراء الجمعية، وطالبوا بتعديل في بعض المؤشرات الأخرى، والتي وافق رئيس البورصة على دراستها وبحث إمكانية تعديلها.

وجاء هذا خلال استقبال رئيس البورصة، وفد الجمعية المصرية للمحللين الفنيين مؤخرًا، وتم توجيه الدعوة للدكتور محمد فريد رئيس البورصة، لإلقاء كلمة والاجتماع مع كبار المحللين على مستوي العالم، وكذلك كبرى الصناديق والمحافظ المصرية، وذلك خلال المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي والذي تنظمه الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ويقام بالقاهرة في أكتوبر المقبل.

وتأتي زيارة جمعية المحللين إلى مقر البورصة بالقرية الذكية، في إطار حرص الجمعية الدائم على التواصل وتوطيد علاقتها بجميع المؤسسات المالية، وبحث سبل التعاون الممكنة وعرض رؤيتها؛ لتطوير سوق رأس المال المصري.

وكرم رئيس البورصة المصرية، ورئيس الجمعية المصرية للمحللين الفنيين طلاب الدفعة الثامنة من دبلومة الـCETA، وتم تسليم الشهادة الدولية المعادلة CFTe، وحث فريد؛ الخريجين على الإستمرار على التعلم قائلًا: "لا يزال المرء عالمًا ما طلب العلم، فإن ظن أنه عالم فقد جهل".

وتلى ذلك عقد لقاء مع ممثلي الجمعية من مجلس الإدارة الحالي والمجالس السابقة وبعض مؤسسي الجمعية، لمناقشة سبل وآلية تطوير سوق المال من خلال دورها التعليمي، ولهذا فقد تقدمت الجمعية بعرض تطويع كل امكاناتها للتعاون مع البورصة المصرية في دورها التدريبي داخل الجامعات والمؤسسات المصرية.

وقامت الجمعية، أيضًا بدعوة خبراء البورصة المصرية، بزيارة مقر الجمعية وعقد يوم تعليمي؛ لشرح كل الأدوات المستحدثة للأعضاء، ووافق رئيس البورصة على ذلك، إيمانًا منه بالدور التوعوي للبورصة.

وأخيرًا طالبت البورصة المصرية بترشيح أحد خبراء الجمعية؛ لينضم للجنة المؤشرات بالبورصة، وقد وافق مجلس الإدارة على ترشيح محمد السعيد، عضو مجلس الإدارة ورئيس الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين.