أخبار العالمأخبار مصر

هل يوجد تغير في موعد صرف معاش تكافل وكرامة 2023 ؟.. أعرف المزيد

لقد تم العثور على عدد كبير من البحث المتواصل على جميع مواقع التواصل الإجتماعي مثل Google من قبل المستحقين والذين يتقاضون معاشات التكافل الإجتماعي والكرامة، حيثُ يتساءلوا عن موعد الصرف للمعاش لهذا الشهر الحالي أبريل 2023 وهل سيتم إضافة أي زيادة جديدة على المعاش.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة 2023

لقد تم الإعلان من قبل سيادة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أنه قد تم إضافة زيادة على المعاش الخاص بالتكافل والكرامة لهذا الشهر بنسبة تصل إلى 25% لكافة مستحقي ومستفيدي المعاش، وسوف يتم البدء في القيام بصرف المعاش لهذا الشهر بداءاً من منتصف الشهر أي من يوم 15 من أبريل حتى نهاية نفس الشهر قيمة المعاش مضافاً إليها نسبة الزيادة.

حيثُ جاءت هذه الزيادة حتى يتم مساعدة جميع أفراد المجتمع من مستحقي هذا المعاش، وأيضاً حتى يتم التغلب على الظروف المعيشية الجديدة بعد الزيادات التي تحدث بشكل متتالي، وهذا حتى تتمكن الأسر الأكثر احتياجاً لهذه الزيادة للارتقاء من المستوى المعيشي الخاص بهم، ولقد تم توفير كافة المعلومات والبيانات الخاصة بموعد الصرف على الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.

الشروط المطلوبة للحصول على معاش التكافل الإجتماعي

لقد تم وضع إعلان خاص من قبل وزارة التضامن عن البدء في قبول طلبات للحصول على المعاش الخاص بوزارة التضامن، ولكن تم وضع عدة شروط يجب توافرها في المتقدم وجاءت هذه الشروط على النحو التالي:

  • على المتقدم أن يكون من أب وأم من الجنسية المصرية وهو مصري الجنسية.
  • شرط أساس تطابق سن المتقدم مع الشروط بحيثُ لا يزد المتقدم عمره عن 65 عام و لا يكون عمره اقل من 35 عام.
  • أن يكون دخل المتقدم ليس كبير بحيثُ لا يتعدي 2000 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى