أخبار مصر

السر الحقيقي الذي يكشف سبب إرتفاع أسعار السولار في مصر 2023

لقد شهدت جميع محافظات مصر تغير كبير في أسعار الوقود بشكل مفاجئ، ولقد بدأ الإعلان عن هذا التغير في محطات الوقود منذ بداية هذا اليوم الخميس الموافق 4 من شهر مايو لعام 2023، حيثُ كانت هذه الزيادة ملحوظة بشكل كبير في سعر السولار خاصة والذي يسمي بالديزل، وأيضاً تم تثبيت سعر أغلب أنواع البنزين وجميع ومشتقاته.

سبب إرتفاع أسعار السولار في مصر

منذ صباح يوم الخميس الموافق 4 مايو تم الإعلان عن الأسعار المستحدثة في سعر السولار والتي تم إطلاق تنفيذها منذ مساء اليوم السابق الموافق 3 من نفس الشهر ولكن جاء القرار في وقت متأخر من الليل.

ولقد تم العمل في تطبيق هذا القرار منذ صباح اليوم بعدما كان تم تثبيت جميع أسعار البنزين لمدة استمرت شهرين بدون أي تغيير، حيثُ كان آخر تغيير كبير حصل في أسعار النفط والبنزين والسولار منذ شهرين وهذا كان بعد ثلاث سنوات كاملة من وقت بدء تحرير السعر الخاص بالوقود.

الأسباب الرئيسية في زيادة أسعار الوقود

يتم تحديد كافة الأسعار الخاصة بالبنزين والوقود بجميع أنواعه من قبل لجنة مخصصة لتسعير جميع المواد البترولية والنفطية، حيثُ تم تشكيل هذه اللجنة بقرار صدر من رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي، وهذه اللجنة تقوم باتخاذ كافة القرارات ورفعها إلى الموافقة أو الرفض وتقعد اجتماعات بشكل دوري كل ثلاثة أشهر لأخذ قرار بخصوص سعر الوقود الجديد.

ولقد كانت إحدى أهم أسباب زيادة السعر الخاص بالسولار بسبب هذه المشاكل التالية:

  • مقابلة للزيادة في أسعار الوقود العالمية التي تم ارتفاع سعرها بشكل كبير جداً.
  • بسبب الزيادة الكبيرة التي حدثت في سعر الدولار الأمريكي مقابل انخفاض سعر الجنيه المصري أمامه.
  • ارتفاع السعر الخاص باللتر الواحد من نفط الديزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى