حقق الملاذ الآمن ارتفاعًا قياسيًا بقيمة 25 دولارا، مدعومًا بإسقاط البحرية

إيران,البحرية الأمريكية,طائرة مسيرة

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 03:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

«الذهب» يربح أكثر من 10 دولارات في أقل من ساعة .. تعرف على الأسباب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الذهب- ترامب- مضيق هرمز

حقق الملاذ الآمن ارتفاعًا قياسيًا بقيمة 25 دولارا، مدعومًا بإسقاط البحرية الأمريكية لطائرة مسيرة أطلقتها إيران صوب مدمرة أمريكية تقبع في مضيق هرمز.

وقال محمد لواء خبير أسواق المال العالمية، إن الذهب يتجه نحو الصعود، مدعومًا بما يحدث على الساحة السياسية والاقتصادية من توترات بين الولايات المتحدة الأمريكية وكل من إيران والصين، وهو ما أدى إلى صعود الملاذ الآمن، إضافة إلى توقعات خفض الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة.

وأوضح خبير أسواق المال العالمية في تصريحات خاصة أدلى بها لـ "اليوم الجديد": أن إسقاط البحرية الأمريكية للطائرة الإيرانية المسيرة أعطى انطباعًا بالاتجاه نحو الصعود في مثل هذه الأوقات، مضيفًا أن الأونصة ارتفعت خلال الساعات القليلة الماضية ما قيمته 250 نقطة ليقفز سعر الأونصة من 1421 دولار إلى 1445.62 دولار للأوقية مسجلاً أعلى مستوى له في 6 سنوات منذ مايو 2013.

ونقلت وسائل إعلامية عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ قليل، أن البحرية دمرت طائرة إيرانية مسيرة بعد اقترابها من بارجة أميركية في مضيق هرمز.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض إن المدمرة الأمريكية يو إس إس بوكسر دمرت طائرة مسيرة إيرانية اقتربت منها لمسافة 1000 ياردة في مضيق هرمز.