أخبار السعودية

موعد صرف الدفعة 66 حساب المواطن وقيمة الدعم الإضافي 1444

موعد صرف الدفعة 66 حساب المواطن

يبحث العديد من المستفيدين عن تفاصيل الصرف، ويطلبون معرفة موعد وتاريخ الاستحقاق. يجب أن نشير إلى أن المبلغ الممنوح لكل مستحق في دفعة 66 يشمل دعمًا إضافيًا لم يتم حسابه بعد من قِبَل الجهات المسؤولة، تم تأكيد من قبل خدمة المستفيدين، خلال ردها على أحد المستفيدين عبر حساب تويتر، أنه بمجرد تحقيق جميع معايير الأهلية فسوف يكون للشخص الحق في استلام تلك القيمة المالية شهريًا، نقدم لكم موعد صرف الدفعة 66 حساب المواطن وقيمة الدعم الإضافي 1444، وكافة التفاصيل، تابعونا.

موعد صرف الدفعة 66 حساب المواطن وقيمة الدعم الإضافي 1444

قامت الجهات المعنية في وزارة الموارد البشرية بتحديد تاريخ صرف دفعة 66 من دعم حساب المواطن، وهو في العاشر من شهر مايو القادم، ولكن إذا تزامن هذا التاريخ مع إجازة أو عطلة رسمية في البلاد، فسيتم تأجيل تاريخ الصرف بيوم واحد أو يكون قبل التاريخ بيوم وذلك حسب قرار جهات الصرف الرسمية، وفقًا لسياسة الصرف التي تتبعها حساب المواطن، يجدر بنا التذكير بأن موعد صرف مستحقات الدفعة 66 سيكون يوم العشرين من شهر شوال عام 1444 هجرية وفقًا للتقويم الهجري.

معلومات حول دعم حساب المواطن الإضافي

تم إعلان من قبل خادم الحرمين الشريفين أن الدعم الإضافي المقدم لجميع المستفيدين سوف يتم تجديده لفترة تصل إلى أربعة أشهر، وذلك بتوجيهات ملكية سابقة حول تخصيص حوالي عشرين مليار ريال سعودي لصالح المستفيدين من حساب المواطن، سيتم إدخال زيادة الملكية حتى بداية شهر يوليو القادم، وزيادة قيمة الدعم هي محور أساسي للفترة المحددة لتخفيف الأعباء عن المواطنين ومساندتهم في تلبية حاجاتهم.

قيمة الدعم الإضافي في حساب المواطن

سيتم إضافة قيمة مالية إلى حساب المواطن، تمكن رب الأسرة من الحصول على مبلغ 720 ريالًا إذا كان التابع أصغر من 18 عامًا، أما التابع الذي يزيد عن 18 سنة فيحصل على مبلغ قدره 360 ريالًا، وفي حال لم يتم القبول، يُمكَن تقديم اعتراضات ضد الأهلية. وإذا كان التابع أقل من 18 سنة، فَإِنَّهُ يحصل على مبلغ 215 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى