[AlbAd2]
منوعات

ما هو حكم صيام أول أيام ذي الحجة 1444؟ .. موعد صيام العشر الأوائل من ذي الحجة

ازدادت مؤشرات البحث في الساعات الأخيرة عن حكم صيام أول أيام ذي الحجة، حيث من المقرر أن يبدأ الصيام من يوم الإثنين الموافق 19 يونيو 2023  الأول من ذي الحجة 1444، حتى يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023  9 ذي الحجة وهو يوم وقفة عرفات، ولصيام تلك الأيام فضل عظيم عندك الله.

حكم صيام أول أيام ذي الحجة

أكدت دار الافتاء المصرية ان لصيام العشر الأولى من شهر ذي الحجة فضل عظيم عند الله، فهي من أعظم الفرص للتقرب الى الله حيث يضاعف أجر للأعمال فيها، اما عن حكمها فاشارت دار الإفتاء المصرية أنّه يستحب صيام الأيام الثمانية الأولى من ذي الحجة لكنها ليست بسنة.

أما صيام يوم عرفة فهو سنة فعلية عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وقد قال في حديثه الشريف «صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ» أخرجه مسلم.

وسيبدأ لبصيام من يوم الإثنين الموافق 19 يونيو 2023  الأول من ذي الحجة 1444، حتى يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023  9 ذي الحجة وهو يوم وقفة عرفات،

الأعمال المحببة في أيام ذي الحجة

وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مَا مِنْ أَيَّامٍ الْعَمَلُ الصَّالِحُ فِيهَا أَحَبُّ إِلَى اللهِ مِنْ هَذِهِ الْأَيَّامِ»، ولذلك يتسارع المسلمين على فعل الصالح من قيام الليل، كثرة الدعاء، قراءة القرآن، التصدق، الصلاة في مواعيدها ، وكل الاعمال في تلك الأيام يضاعف الأجر بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى