[AlbAd2]
أخبار مصر

موعد أجازة عيد العمال في مصر 2023 للعاملين في الحكومة والقطاع الخاص والبنوك

موعد أجازة عيد العمال في مصر

يُمنَح العامِلون في الحكومة إجازة رسمية خلال هذه المناسبة، مع عدم خصم أي جُزءٍ من رواتبهم، نقدم لكم اليوم موعد أجازة عيد العمال في مصر 2023 للعاملين في الحكومة والقطاع الخاص والبنوك، حيث يأتي موعد إجازة عيد العمال كل سنة في الأول من شهر مايو وسيكون في يوم الاثنين هذه السنة، وبعد قرار مجلس الوزراء بتأجيل الإجازات، ستكون الإجازة هذه المرة يوم الخميس الموافق 4 مايو 2023.

موعد أجازة عيد العمال في مصر 2023 للعاملين في الحكومة والقطاع الخاص والبنوك

سوف يتم غلق البنوك المصرية العاملة في مصر يوم الخميس المُقبل بناءً على قرار البنك المركزي، فيما يصادف يوم 4 مايو 2023، وذلك بمناسبة عيد العمال، وسيتم استئناف العمل صباح يوم الأحد المُصادف 7 مايو 2023.

أعلنت وزارة القوى العاملة أن يوم الخميس الموافق 4 مايو 2023 سيكون يوماً بدأية مجانًا للعاملين في القطاع الخاص احتفالاً بذكرى عيد العمال.

بعد صدور القرار الصادر عن رئيس مجلس الوزراء تحديد الاحتفال بعيد العمال كإجازة رسمية ومدفوعة الأجر، ابتداءً من عام 2023، للعاملين في المؤسسات والوحدات التابعة للحكومة والشركات المملوكة للقطاع الخاص. وهذه المناسبة ستكون بديلاً عن إجازتي أول مايو من كل عام.

تم اتخاذ القرار لإدماج أوقات الإجازة الرسمية لجميع موظفي الحكومة من مختلف القطاعات، بهدف تحقيق فائدة اجتماعية ووطنية من تلك الإجازات في المناسبات والأعياد، كلما أضاف ذلك المزيد من التلاحم.

ستكون يوم الخميس المقبل إجازة عيد العمال لعام 2023 بأجر كامل للعاملين المشمولين بالقانون رقم 12 لعام 2003. وفقًا لقرار وزير القوى العاملة، يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وسيتحصَّلُ هذا العامل في هذه المرحلة مثَّيل أجره باستثناء أجره عن هذهِ الأيَّام.

أصدرت الوزارة كتابا دوريا إلى مديريات القوى العاملة في المحافظات، يهدف إلى تنفيذ أحكام القرار ومراقبة تنفيذ الإجازة في مواقع العمل والإنتاج للشركات والمنشآت.

قرار اجازة عيد العمال 2023

رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتحديد تاريخ إجازة عيد العمال في عام 2023 للموظفين العاملين في القطاع الحكومي، اتخذ رئيس مجلس الوزراء قرارًا بتعيين يوم الخميس المُقبل 4 مايو 2023 كإجازة عيد العمل، خلافًا لغد الإثنين الأول من مايو 2023، تكريمًا للعاملين.

سيكون الخميس القادم عطلة رسمية بدفع أجور للموظفين في الحكومة والهيئات والشركات في القطاع العام والخاص، فضلاً عن الإدارات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى