أخبار السعودية

رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية 1444 بعد إعلان نتائج أهلية دفعة يناير 2023

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

بعد إعلان نتائج الأهلية للمتقدمين الجدد لبرنامج حساب المواطن الدفعة 62 من المتقدمين في يناير 2023، يبحث المتقدمون لأول مرة عن رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية 1444 بعد إعلان وزارة الموارد البشرية عن صدور نتائج أهلية دفعة يناير 2023، ولمعرفة موعد إصدار حساب المواطن هذا الشهر بالإضافة إلى ذلك استخدم حاسبة تقدير المواطن لحساب مبلغ الدعم.

رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية 1444
رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية 1444 بعد إعلان نتائج أهلية دفعة يناير 2023

رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية 1444 بعد إعلان نتائج أهلية دفعة يناير 2023

تُعرف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بصفتها الجهة المسؤولة عن برنامج حساب المواطن الذي تم إطلاقه وتفعيله لحماية الأفراد والأسر في المملكة العربية السعودية من الآثار المباشرة وغير المباشرة التي قد تنجم عن تنفيذ إصلاحات اقتصادية مختلفة، والتي قد تكون سبب زيادة عبء على أكتاف بعض الفئات الاجتماعية، لحماية هذه المجموعات، تم إطلاق برنامج حساب المواطن، وإعادة توجيه الفوائد الحكومية إلى جميع الفئات التي تستحق الدعم بطريقة تشجع على ترشيد استهلاك الطاقة وتوجيه مبالغ الدعم بكفاءة إلى الأسر المؤهلة مع التحويل المباشر للمستحقات إلى الحسابات المصرفية للمستفيدين المؤهلين الذين حصلوا على تقرير “الأهلية”.

وهو يعمل على تقليل تأثير الإصلاحات الاقتصادية التي قد تنجم عن بعض المبادرات على أكتاف ذوي الدخل المنخفض والمحدود،  ويتم التقديم علي برنامج حساب المواطن من خلال البوابة الرسمية (https://ca.gov.sa) ويتم من خلالها أيضًا التحقق من نتائج الأهلية بعد الدراسة.

للاستعلام عن نتائج الأهلية والاستحقاقات عند إصدار الدفعة 62 من الأهلية في يناير 2023، قم أولاً بزيارة موقع الحساب الرسمي لحساب المواطن واتباع الخطوات التالية

    • أدخل بيانات تسجيل الدخول “رقم الهوية وكلمة المرور”.
    • ستتلقى رسالة تحتوي على رمز التحقق، املأه في الحقل المشار إليه واضغط على إدخال.
    • النقر على حسابي من القائمة الرئيسية.
    • سيتم عرض المدفوعات المالية وتفاصيل الطلبات المقدمة ودراسات الأهلية، بما في ذلك عدد المعالين المؤهلين وتواريخ دراسة الأهلية وبيانات المستفيدين.

موعد نزول الدفعة 62 لشهر يناير 2023

أعلن البرنامج المدعوم من الحكومة، الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر 2022 م، الموافق 26 جمادى الأولى 1444 هـ، عن إعلان نتائج الأهلية للدورة الثانية والستين من يناير 2023. المواطنين مع إرفاق رقم الهوية الرسمية، و لم يتبق سوى بضع ساعات حتى يبدأ البرنامج في تحويل المستحقات إلى البنوك لمن يتأهل للحساب، يمكن القيام بذلك من خلال رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية 1444 بعد إعلان نتائج أهلية دفعة يناير 2023.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى