أخبار مصر

التعليم يحسم الجدل بشأن تخفيف المناهج الدراسية

قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم شادي زلطا ، إن قرار تحديد موعد الامتحانات اعتباراً من 6 مايو المقبل يشبه إعادة الأمور إلى طبيعتها ، عندما يتعلق الأمر بإعادة مواعيد الامتحانات في مواعيدها المعتادة من السنوات السابقة ، موضحا: لم يتغير موعد الامتحان ، وكل ما فعلناه هو عودة الامتحان إلى وقته المعتاد والمعتاد ، لافتا إلى أن الامتحان الذي عقد في يونيو من العام الماضي كان استثنائيا في تحديد شكل الامتحانات للمدرسة الثانوية.

وأكد متحدث باسم وزارة التربية والتعليم في تصريحات متلفزة ، ردا على دعوات من أولياء الأمور لتخفيف المناهج ، عدم وجود نقاش داخل الوزارة بهذا الشأن.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ، شادي زلطا ، أنه في السنوات الأكاديمية السابقة كان هناك موعد محدد للامتحانات خلال شهر مايو من كل عام ، وتم تحديد المواعيد مبكرا لطرح جميع الأسئلة وتوضيحها. في وقت مبكر للطلاب وأولياء الأمور.

وقال متحدث باسم وزارة التربية والتعليم: إن مواعيد امتحانات العام الماضي كانت مجرد قرار استثنائي ، ولا داعي لمواصلة العمل مع هذا الاستثناء ، وهذا الذي أعلن في بداية العام كان لامتحانات الفصل الأول ، وما كان تم الإعلان اليوم عن الخريطة المتعلقة بالثلث الثاني من الحمل ، وقد حرصنا على الإعلان مبكرًا عن الخريطة الزمنية لامتحانات الفصل الثاني لتوضيحها لأولياء الأمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى