أخبار الرياضة

مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية مع الوداد ممكنة

 

سيشارك الوداد البيضاوي المغربي ، بصفته بطل CAF دوري الأبطال ، في كأس العالم للأندية FIFA في فبراير المقبل ، لكن النادي الأهلي قد يشارك أيضًا في البطولة كواحد من التأهل للنهائي في حالة محتملة.

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بتقارير عن احتمالية مشاركة النادي الأهلي في مونديال الأندية المقبلة بعد أن تحدث الصحفي أحمد شوبرت في برنامجه الإذاعي فما هي فرص؟ الأهلي في المشاركة؟

كيف يشارك النادي الأهلي في كأس العالم للأندية؟

حدد الفيفا موعد كأس العالم للأندية في فبراير المقبل 2023 ، وتم تأجيل خطة الفيفا لاستضافة البطولة المكونة من 24 فريقا في النسخة المقبلة ، والاكتفاء بالنظام القديم للبطولة بمشاركة أبطال القارة. اضافة الى مشاركة بطل الدوري للدولة المضيفة.

وحتى الآن لم يتخذ الفيفا قرارا بشأن البلد المضيف لكأس العالم للأندية وخياراته تكاد تكون محصورة بين المغرب وقطر وإذا نظم المغرب البطولة فسيكون ذلك في مصلحة النادي الأهلي.

تنص لوائح الفيفا الخاصة بكأس العالم للأندية على أنه إذا كان بطل الدوري للبلد المضيف للبطولة هو نفسه البطل القاري ، فإن ثانيه سيشارك في البطولة القارية.

الوداد البيضاوي المغربي هو بطل الدوري المغربي وبطل دوري أبطال إفريقيا 2022 ، وبحسب لوائح الفيفا ، إذا استضاف المغرب كأس العالم ، سيشارك نادي الأهلي كوصيف للوداد في أفريقيا. دوري أبطال أوروبا.

ويحتاج النادي الأهلي إلى المغرب للفوز باستضافة كأس العالم للأندية ، حيث يسمح لهم قانونًا بالمشاركة في البطولة رغم فشلهم في الفوز بدوري أبطال إفريقيا.

لكن في حال فوز قطر باستضافة البطولة لن يشارك الأهلي ، ويشارك بطل الدوري القطري إلى جانب الوداد من القارة الأفريقية فقط.

الجدير بالذكر أن الأهلي توج من قبل ببرونزية كأس العالم للأندية ثلاث مرات في أعوام 2006 و 2020 و 2021.

النادي الاهلي والحلم الحادي عشر

يبدأ الأهلي طريقه للفوز بدوري أبطال أفريقيا 2023 من خلال مواجهة الكاميرون كوتون في دور المجموعات في فبراير المقبل ، وبعد ذلك سيواجه الهلال السوداني وصن داونز الجنوب أفريقي.

ويتطلع النادي الأهلي لاستعادة اللقب الأفريقي بعد خسارته الموسم الماضي أمام الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 2-0 في مجمع محمد الخامس.

بالإضافة إلى تحقيقه المركز الحادي عشر ، يريد الأهلي الذهاب بعيدًا في المونديال والفوز بالميدالية الفضية أو حتى الفوز بلقب العالم وعدم الاكتفاء بالبرونزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى