الإقتصاد

مستقبل التداول: كيف تغير التكنولوجيا سوق العملات؟

في عالم تداول السوق سريع الخطى، هناك الكثير مما يجب مراعاته. من السوق الذي تتداول فيه وكيف تتصرف هذه الأدوات التي تحتاجها للتأكد من أنك تقوم بحركات قد تكون مفيدة، فإن الحصول على تداول صحيح يمكن أن يكون عملاً متوازناً

سواء كنت جديداً في تداول العملات الأجنبية أو لديك سنوات من الخبرة خلفك، فمن المفيد أن تكون على دراية بالتغييرات التي تحدث من حيث التحليل. على الرغم من وجود طرق مجدية ومختبرة للتنقل في الوضع الحالي للسوق الذي تتداول فيه، فإن معرفة الخيارات الجديدة القادمة يمكن أن يساعد في توسيع خياراتك. وهذا بدوره يمكن أن يساعدك في اتخاذ خطوات ذكية.

إذاً، ما هي خيارات التحليل الجديدة المتاحة لك وكيف تعمل التكنولوجيا على تغيير كيفية تعاملك مع تجارتك التالية؟

ما هي أدوات تحليل التداول المعمول بها؟

هناك ثلاثة أنواع من التحليل تستخدم للتنبؤ بكيفية تحرك سوق العملات:

  • التحليل الأساسي: يراعي العوامل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تؤثر على عرض العملة، جنباً إلى جنب مع الطلب.
  • التحليل الفني: يلقي نظرة على حركة السعر والحجم.
  • تحليل المشاعر: يحلل هذا التحليل عقليات ومشاعر المتداولين والمستثمرين وكيف يؤثر ذلك على قيمة العملة.

أدوات تحليل التداول هي شكل من أشكال التحليل الفني الذي يستخدمه متداولو الفوركس لتحديد شكل السوق وكيفية أداء أزواج العملات أو إعدادها لأداء. ومع ذلك ، عادة ما يكون هناك تقاطع مع نوعي التحليل الفني. على سبيل المثال ، كانت أنماط الشموع اليابانية موجودة منذ قرون وكانت تستخدم في الأصل لتداول الأرز والسلع الأخرى.

الشمعدانات هي السبب في الارتباط بين السعر والعرض والطلب ، جنباً إلى جنب مع مشاعر المتداولين. تمثل مخططات الشموع بصرياً هذا الجانب العاطفي من السوق باستخدام ألوان مختلفة. يستخدم المتداولون الشموع لتحديد حركة السعر المحتملة بناءً على الأنماط التي حدثت سابقاً. يساعد هذا في التنبؤ بالاتجاه قصير المدى للسعر.

من ناحية أخرى، تعتبر أنماط المثلث تقنية بحتة. هذه أنماط مستمرة. هناك ثلاثة أشكال محتملة للمثلث يمكن أن تتشكل: تصاعدي وتنازلي ومتماثل. يكشف المثلث عن فقدان الاهتمام بالسوق ، سواء من منظور البيع أو الشراء.

كيف تغير التكنولوجيا التداول؟

في حين أن الاحتفاظ بأدوات التحليل الفني التقليدية هذه ليس مفيدًا فحسب، بل ضرورياً إذا كنت ترغب في القيام بحركات مربحة محتملة، فهناك تطورات في التكنولوجيا تستحق الدراسة.

بعض هذه تشمل:

  • الذكاء الاصطناعي

يمكن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي – برامج الكمبيوتر التي تتمتع بقدرات متقدمة مثل اتخاذ القرار وحل المشكلات – لأتمتة أنظمة التداول ، والتنبؤ باتجاه السوق ، وتحليل التاريخ بسرعة وكفاءة.

من خلال تبسيط التحليل وإجراء التوقعات ، هناك فرصة أكبر لأن يقوم التجار بحركات قيمة عند التداول.

  • تكنولوجيا البلوكشين

تم استخدام هذا بالفعل عبر العملات المشفرة ويتم تقديمه الآن في سوق الفوركس. بينما يأخذ شكل دفتر السجل الرقمي عند التعامل مع العملات الافتراضية، فإنه يمتلك أيضاً التقنية لإنشاء شبكات اجتماعية وبرامج رسائل ومنصات تخزين وأنظمة تصويت.

نظراً لأنه يمكن استخدامها لتخزين المعلومات بأشكال مختلفة، يمكن استخدام تقنية البلوكشين لتسجيل أسعار العملات، على سبيل المثال. يوفر هذا عالمًا من الفرص لمتداولي الفوركس في المستقبل.

مع التقدم التكنولوجي ، أصبح من الممكن بشكل متزايد دمج الأدوات القائمة بسلاسة مع تقنيات التحليل الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى