أخبار العالم

تنزيل كشف PDF أسماء المشمولين الرعاية الاجتماعية 2023 موقع منصة مظلتي ” الوجبة 9 التاسعة والاخيرة

أسماء المشمولين الرعاية الاجتماعية 2023

المقبولين الوجبة التاسعة 2023 عراق ، يترقب الكثير من المواطنين بالدوله العراقية اعلان الوزارة عن اسماء الافراد التي تم قبولهم لتلقي الوحبة التاسعه وذلك بانهم يحتاجون اليهم بسبب ما يمرون به من ازمات اقتصادية بسبب غلاء المعيشة مما يجعلهم لا يستطيعون ان يحصلون علي السلع الغذائية لاسرهم ولذلك السبب لجأوا الي الوزارة التي تعمل دائما علي دعمهم عن طريق العديد من البرامج الاجتماعيه .

كشف PDF أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2023

وتجدر الاشارة ان هذه الوجبه تعد الاخيرة حيث سيتم دعم الفتره القادمة المقبولين علي الزواج وغيرهم من الفئات التي تحتاج الي دعم ومن المتوقع ان يتم اعلان اسماء المقبولين خلال هذا الاسبوع وذلك وفقا لما لبيان رسمي اصدرته وزارة الداخلية .

أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2023

بالنسبة إلى طريقة الاستعلام عن أسماء المستحقين من أجل الحصول على رواتب الرعاية الاجتماعية في كل محافظات العراق لعام 2023، فإن عليك إتباع الخطوات التالية:

  • أولاً عليك أن تدخل إلى موقع التابع إلي وزارة الشؤون الاجتماعية في دولة العراق وذلك بالضغط على الرابط https://spa.gov.iq/umbrella/.
  • ثانياً، ينبغي الضغط على الرعاية الاجتماعية والمراقبة، ثم استخدام خدمات الاستعلامات عن أسماء الضمان الاجتماعي.
  • ثالثاً يتعين عليك إدخال كل البيانات المطلوبة لصاحب الطلب للحصول على الرعاية الاجتماعية من أجل الاستفادة منها.
  • وبعد الضغط أيقونة الاستعلامات سوف يتم عرض قائمة بها أسماء المستفيدين.

وحتي الان لم تقم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بتوفير اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية بالعراق ونتابع مكم كافة التفاصيل خلال الايام القادمة

شروط الحصول على الرعاية الاجتماعية

  • لابد أن يكون المتقدم للطلب لديه جنسية عراقية ومقيم فيها.
  • يجب أن يتراوح عمره من أجل  الحصول على المساعدة ما بين خمسة عشر عاماً وستين عاماً أما من النساء فمن الخامسة عشرة حتى الخامسة والخمسين.
  • مع عدم الحصول على أي راتب ثابت أو أن تكون مسئول عن عائلة بها أربعة أطفال على الأقل، وتعاني من الفقر.
  • وكان قد تقدم للحصول على الرعاية الاجتماعية العراقية أكثر من أربعمائة ألف مواطن وتم الموافقة على مائتي ألف مواطن فقط، في تلك الدفعة على أن تكون هناك دفعات أخرى وسوف يتم مراجعة مزيد من الطلبات التي استوفت الشروط الواجبة للحصول على الدعم الاجتماعي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى