[AlbAd2]
أخبار العالم

مبروك للجميع.. رابط الحصول على نتائج العام 2023 بالألوان للرابع والخامس الابتدائي عبر موقع وزارة التربية والتعليم

انتهت مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات من أعمال تصحيح الامتحانات للصفين الرابع والخامس الابتدائي تجهيزاً لرفع نتائج العام 2023 بالألوان للرابع والخامس الابتدائي على موقع الوزارة وذلك بعد جمع درجات الفصل الدراسي الأول والثاني وإضافة درجات أعمال السنة ، وتظهر النتيجة بالألوان وليس بالدرجات للتعبير عن مستوى الطالب خلال العام الدراسي 2023 وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم أن تقييم الطلاب يعتمد على مخرجات التعليم وما تم تحصيلة خلال العام الدراسي في المقررات المختلفة.

نتائج العام 2023 بالألوان للرابع والخامس الابتدائي

يترقب جميع أولياء أمور الصفين الرابع والخامس الابتدائي نتائج العام 2023 بالألوان للرابع والخامس الابتدائي وذلك بعد انتهاء الامتحانات الأسبوع الماضي وتعمل جميع المديريات المختلفة في جميع المحافظات على تجهيز نتائج العام 2023 بالألوان للرابع والخامس الابتدائي حيث يتم توزيع الدرجات بالطريقة التالية 60 درجة للاختبارات و 35 درجة للمهام و5 درجات المواظبة والحضور لتصبح الدرجة النهائية 100 درجة مع تقييم المدرس لسلوك الطلاب الخاصة بمقرر القيم واحترام الآخر ، وتظهر النتائج بالألوان التي تدل على درجة تحصيل التلاميذ خلال العام 2023.

  1. اللون الأزرق : يدل على حصول الطالب على درجة من 85 إلى 100 ، مستوى ممتاز يدل على النجاح في اكتساب المعرفة والمهارة المطلوبة خلال السنة الدراسية.
  2. اللون الأخضر : يدل على حصول الطالب على درجات من 65 إلى 85 درجة ، مستوى جيد جداً لتحصيل المعارف والمهارات المطلوبة خلال العام الدراسي.
  3. اللون الأصفر : يشير أن الطالب قد على درجات من 50 إلى 65 درجة ، مستوى جيد ولكن يحتاج المزيد من المعرفة والدعم.
  4. اللون الأحمر : يدل على حصول الطالب على أقل من 50 درجة ، يشير أن الطالب لم يحصل المعرفة والمهارة المطلوبة خلال العام الدراسي.

كيفية الاستعلام عن نتائج العام 2023 بالألوان للرابع والخامس الابتدائي

ينتظر جميع أولياء أمور تلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائي نتائج العام 2023 بالألوان للرابع والخامس الابتدائي عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، وقد أدى الطلاب جميع الاختبارات الثلاثة الخاصة بكل فصل دراسي حيث أدى الطلاب امتحان الشهر الأول في الفصل الدراسي الثاني في شهر مارس واختبار الشهر الثاني في شهر أبريل والامتحان النهائي في مطلع مايو الجاري، ويمكن الاستعلام عن نتائج العام 2023 بالألوان للرابع والخامس الابتدائي من خلال بوابة التعليم الأساسي بالاسم ورقم الجلوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى