[AlbAd2]
أخبار السعودية

إجازة عيد الفطر للطلاب والعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص 1444 في المملكة العربية السعودية

إجازة عيد الفطر للطلاب والعاملين

بحث جميع المواطنين السعوديون، سواء كانوا طلابًا أو موظفين في القطاع الحكومي أو الخاص، عن إجازة عيد الفطر للطلاب والعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص 1444 في المملكة العربية السعودية، وبما أنه يتم دفع أجورهم، فإنهم يحتاجون إلى معرفة تاريخ بدء الإجازة والأيام التي ستكون فيها. لذا، دعونا نستكشف ذلك في هذه الأسطر.

إجازة عيد الفطر للطلاب والعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص 1444 في المملكة العربية السعودية

تبدأ الإجازة الخاصة بعيد الفطر المبارك للطلاب 1444 بعد نهاية دوام يوم الخميس 22 رمضان 1444، الموافق لتاريخ 13 أبريل 2023 في التقويم الميلادي. وعند استئناف التعليم مرَّةً أخرى، سيكون الفصل الدراسي الثالث يوم الأربعاء 26 أبريل 2023، الموافق لتاريخ 6 شوال في التقويم الهجري 1444.

كم مدة إجازة عيد الفطر للطلاب؟

حصل الطلاب في هذا الفصل الدراسي على عدة إجازات، سواء كانت رسمية أو بسبب ظروف الطقس، تستغرق إجازة عيد الفطر المبارك للطلاب حوالي 12 يومًا، ثم يحصلون على إجازة مقدمة من المدرسة في الفصل الدراسي الثالث والذي سيرتبط انتهاؤه بالخميس من أول أيام شهر ذي الحجة لعام 1444 هـ المُوافِق لِـ 22 يونِّيُّ 2023.

إجازة عيد الفطر للعاملين بالقطاع الحكومي 1444

لم يتم إصدار أي بيان رسمي حتى الآن من الوزارة المسؤولة عن الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بخصوص موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الحكومي لعام 1444هـ، ولكن يُتَوَقَّع أن تبدأ الإجازة كالسنواتِ الماضية بغرض دخولها في نهاية دوام آخر يَوْم من أيامِ شهر رمضان، والذي ستُتْرِك سابقة احتفاء بهذه المناسبة يصادف يومَ 20 أبريل 2023، حيث ستستمر هذه الإجازة حتى يوم الإثنين سيعاود العمل بتاريخ 25 أبريل 2023 بعد فترة إغلاق يوم الاثنين.

متى موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص 1444؟

تتجه إجازة الشركات الخاصة لعطلة عيد الفطر المبارك لفترة تمتد لثلاثة أيام، تبدأ اعتبارًا من آخر يوم عمل في شهر رمضان، وقد يقوم بعض أصحاب الأعمال بتعديل مدة الإجازة، ولا بد من الإشارة إلى أن الموظفين في كلا القطاعين الحكومي والخاص يحصلون على إجازات مأجورة خلال هذه الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى