ماري شاكر

هُناك مَثَل يَقول " لا تُضَيَّع عُمرك وأنتَ تَلعَن العاصِفة بَل تَعَلَّم الرَقص تَحتَ المَطَر". تِلكَ العاصِفة التي تَحدُث فَجأة وَقت تَغيُّر الفصُول ومَع الانتقال مِن فَصلٍ إلى فَصل.. فَعِندما نُحاوِل الخروج مِن فَصل الصَيف مَثَلاً يَحدُث الارتِباك , فَلا نَعلَم حال الطَقس أو ماذا سَنرتَدي , هَل...
كانت العاصفة في بدايتها وكان هو يمشي مُتحَسِسا ً خُطاه مُلاحظا ً ما حوله من تقلبات متأملا ً الطبيعة في بداية ثورتها .. قاده حظه العاثر بأن يحتمي من العاصفة في مكان ظاهره آمن ومُرَتَب و مُريح ليريحه من تقلبات الطبيعة. دخل وكله أمل بأن يجد ما يتمنى بعد أن حاول الاحتماء ببعض الأماكن على الطريق ولكن لم...
أهي عطية أم لعنة ؟! أهي منحة أم محنة؟! أصبحت لا أعلم. كيف لعطية أن تصبح حبسا ً منفردا ً لصاحبه ! كيف لمنحة أن تصبح مِحنة بل مِحَن يدخل فيها صاحبها تواليا ً! يولد الفنان بموهبته ,تلك الهبة العُلوية, بحسه المنفرد بل المتفرد بطبيعته.. بنظرته المختلفة لأي شئ ولكل شئ ، سواء منظر أو موقف أو شخص. نظرته...