نحو تحريف المصحف.. تأويلات الشياطين

نحو تحريف المصحف.. تأويلات الشياطين

كنا قد تجولنا معاً في سيرك الإبداع نتلمس الأسرار ونتحسس الأحوال وكم كان الحال مخزي ومؤلم فمن الانفلات إلى الانسلاخ تسير الأمور. وبعد أن أخذنا ملمح سريع عن بعض جوانب السيرك وأحواله دون بحث أو تأصيل لهذه الأحوال ، وعندما حاولت أن أتجاوز حلبات السيرك لأعتاب موضوعي التى كان الغرض منها أن نواصل المسير ولندخل للمحطة التالية فى بحثنا المضني " نحو تحريف المصحف "

وفجأةً وبلا مقدمات وجدته يتهجم على شاهرا سيفاً يود أن يجهز على ّ به .........ما السبب ؟

لماذا تهاجم الحواة ؟ نحن لسنا من الأشرار نحن رجال على باب الله ..... مالنا غيرك يارب

كان يردد هذا وهو فى غاية الانفعال أثناء مطاردتي

لقد ظن أننى أهاجم الحواة أمثاله من فناني السيرك الحقيقى ......

أوضحت له ـ من بعيد ـ  إن من أقصدهم هم شياطين أصحاب كلمات وتحريف وتدليس أطلقت عليهم الحواة فقط لأنهم بارعون فى الخداع وبحيلهم يدخلون علينا ويدسوا لنا السموم والشرور بشكل طيب ودود وبمنطق مقلوب نتغافل عن مكرهم وكيدهم الذى طال الكل حتى رسول الله صلى الله علية وسلم

بتقول من يا أستاذ .... كان يسأل باستغراب

إذا كنت تحب أن تفهم فلا داع  للتهور ( وأشرت للسيف ). ......

وجدته يبتسم فقط فأكملت

 أتحب أن تسمع ما قاله هؤلاء الحواة  مع الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم ؟

بس ما تقول حاوى ، الله يخليك تانى ، شرف المهنة  ( أحسن الرجل التعبير..... الشرف ، الكلمة شرف )

بلا تفكير رد  " ومن لا يحب سيرة سيد الخلق عليه افصل الصلاة والسلام  " ولكنه أخذ ينادى فى زملائه ليحضروا ويسمعوا  .... (لكنه لا يعرف أننا سأقص السيرة من باب تأويل الشيطان )

تعجبت له وحمدت الله لأن هذا البسيط يقبض على دينه حين فرط من تعلم وتأدب وقرأ وادعى انه "فيلسوف التحرير وركن الدستور وصاحب المقال .... اللهم انتقم منه "

وهنا وجدت نفسى مضطرا أن أكمل معه الرحلة وأن أؤجل حكاوي الحواة وأصل  هذا السيرك ومن أسس له وما هي أهم إبداعاتهم وتراثهم والمسارات الخادمة له ولماذا السكوت والخنوع فى التعامل معهم ؟ .......... فالمسارات متداخلة ، وهذا يدخل بنا إلى مواجهات تحتاج لصبر وأناة لنراجع الأصول ونقبض على الجذور التي انبتت لنا أعوان الشياطين لاعقي الدم وناكريه لماذا ؟

لأنهم ظهروا فى أعقاب فشل المواجهات المباشرة على الصعيد العسكرى متى ؟

أيام الحملات الصليبية وبدأت المواجهات الفكرية مع الغزو الفرنسي الأول زمن بونابرت وقد اعترف بوش الابن بأن المواجهات مازالت مستمرة .... كلما حاولنا أن نغلق باب نجده قد أسلمنا لآخر .

ومحطة اليوم فيها ثلاث تداخلات نحاول أن نفض اشتباكاتها شيئاً فشيء .

فى الخداع مهارة وفى جلاء المكر متعة وفضح والتدليس نشوى فهيا لنعرض لتجارتهم الخبيثة وهنا  سوف تلاحظ أنها متشابكة مع القرآن ونسق بناءه والدين الإسلامي ككل ولأن هدم الأول يسقط الباقي  فتركز الجهد على النيل من محمد صلى الله عليه وسلم حتى من قبل أن يولد ز

1 / قصة المرأة التى رأت نور النبوة فى وجهه عبد الله أبو الرسول وطلبت منه أن يقع عليها وتعطيه مئة من الإبل

كان اللقاء وعبد الله فى طريقه ليدخل على آمنه .... تجاوزها عبد الله ( أكيد كان الطلب تحت سمع أبوه عبد المطلب .....القصة لم توضح )

المرأة من هي أ/ فتيلة بنت نوفل ... ( من اسرة ورقة بن نوفل )

ب / فاطمة بنت مرة الخثعمية .... أحدهما وكانت كاهنة ومتهودة وتقرأ فى الكتب ....

وتمضى الحدوتة وتقول بأن عبد الله أقام مع آمنه عدة ليالي ،قرر بعدها أن يذهب للمرأة التى قابلته لينال منها

ولكن المرأة تسال ماذا فعلت بعدى ؟

فيقول عبد الله زوجني أبى 

فترد :ـ إني والله ما انا بصاحبة ريبة ولكن رأيت فى وجهك نورا فأردت أن يكون فى ّ ، وأبى الله إلا أن يصيره حيث أحب

التدليس هنا فى إن عبد الله خرج للزنا وهو حديث عهد بالزواج .... أى أن أبو الرسول رجل عديم العفة عديم الطهارة

العقل يرد :ـ

 1/الرجل ابن بيئته لو فعل ما لامه أحد والزنا متاح ومشاع

2/الاختلاف على المرأة ينال من صدق القصة

3/المتهودة العالمة بالكتب تقبل بالزنا وتدفع مئة من الإبل للمضاجعة  ( الرقم ايضا مصدر شك !!!لكن لن أعلق )

4/المتهودة تقسم بالله إنها عفيفة وتريد النور بالحرام .... أيعقل هذا  ؟

بالنقل :ـ وهنا مربط الخلاف الأبدي والأزلي مع المبدعين السابحين فى نهر التراث الإسلامي لكم دستور فى الإبداع تنادون به كلما أوحل قلمٌ منكم من أيام أبناء الخطأ الرومانسي ودفاع الناقد الهمام ابر شادي عنها

" لكل مجال قاضيه الشرعي . .....والنقد قاضى الإبداع "       تمام

وقاضى السيرة المحققون العظام الكبار وقد اتفقوا أن النص السابق مرفوض لأن إسناده ضعيف .

وعلينا أن نراجع المخطوطات التى تم تحقيقها على يد المستشرقين الأوائل " مرغماً استخدم المصطلح "وأثاروا الشكوك والقوا بالألغام فى الكتب المحققة وصنعوا من الفسيلة حديقة لكل مرتاب أثيم . وتم الرد لكن كل فترة تجد أحدهم يصرخ ويصر على البقاء على مزاعم الدجالين الأُولْ ، المستشرقون .

(تعرف عنوان الرجل الشؤم اللي قال الكلام ده وأنا تلاته بالله العظيم اقطع راسه حالا زى ما كنت ها اقطع راسك من شوية )

كان هذا تعليق عم فلفل الحاوي .... هل لفت التعليق انتباهك ؟ عرفت من أين يأتى الشجن ؟

2 ـ زواج عبد المطلب وعبد الله فى يوم واحد

نعلم بأن عبد المطلب تزوج هالة بنت وهيب وأنجب منها حمزة ، وعبد الله تزوج من آمنه بنت وهب وأنجب منها محمد صلى الله علية وسلم

كيف يكونا قد تزوجا فى يوم ويكون حمزة اكبر من الرسول بأربع سنوات ؟ إلا إذا ...... ولم أكمل لأن الست صدفه

وصاحت قائله : ـ امشى عمى فى عينه الك.......... اللى قال الكلام ده والله ما له الا ضرب الشبشب هى حصلت العرض والشرف يا بهوات ... ( لا داعى انها متجاوزه جدا )

بالعقل والقياس أولا

من تاريخ أسرتي ـ بحق ـ جدتي أتمت زواج أخيها ببنت من أسرة معروفه تضاهي أسرتها فى الأصل وهى جالسه عقب الاتفاق شاهدت صبيه تلهو فى البيت سألت عن عمرها وردت جدتي مباشرةً هى لأبنى ـ عمى ـ يتم دراسته عقب خمس سنوات .....ولم تقم من مجلسها إلا بالعهد والمواعدة بقراءة الفاتحة وهذا حدث عام 1939 والحكاية روتها زوجة عمى رحمه الله

فما بالك فى الجاهلية ووئد البنات شائع ومعروف ومن لا تتواعد صغيرة للزواج موعدها القبر ضع هذا إلى جوار إن عمر كان يرغب فى وئد بنته هل الوأد كان للرضع ؟ كان لمن لم تواعد بالانتقال لبيت زوج ....  هل فهمت عادة الوأد كيف كانت تتبع ؟

إذن تزوج عبد المطلب من هاله وتتواعد على زواج عبد الله فيما تبلغ آمنه مبلغ النساء .... فهمت أم أن غل الكراهية لمحمد صلى الله علية وسلم سيطر عليك وحب إثبات شئ ما إنا ألمحه فى اتهامك لكنى لن أفصح عنه لأنى أحب بنت عمران أكثر منك

النقل :ـ الراوى للقصة هو الواقدى الأسلمى وهو " متروك الحديث " عند علماء السنة والبعض ومنهم ابن حنبل قال " كذاب "

السؤال الأهم هل كان ذبح عبد الله قبل مولد حمزة أم بعده ؟ وهل أنجب عبد المطلب عشر ذكور قبل زواجه من هاله ؟

اذا استبعدنا 3 ذكور أنجبتهم هاله فعد لى العشر الذين وقعوا تحت حد نذر عبد المطلب .... لن تجد إلا 7 ذكور او 8 فقط

ومعلوم إن الأخوة بالرضاعة لا تعنى الاجتماع اللحظي على ثدي أنثى إذن أرضعت ثويبة حمزة رضي الله عنه أولا ثم بعدها بعدة أعوام أرضعت الرسول صلى الله علية وسلم ومن بركة الرضاع نالت العتق .... أى أن حمزة والرسول ص اجتمعا على امرأة واحدة بفارق الزمن .

وأكدت الست توبة على كلامي فعرفت إن كلامي مفهوم

3ـ قال العباس للرسول ص " إن قريش جلسوا فتذكروا أحسابهم وأنسابهم فجعلوا مثلك مثل نخلة نبتت فى ربوة من ارض كبوة أو أرض قذرة نتينة "

الرد بالعقل

وهو ملموس أمامنا جدا فى هذه الأيام التى راج فيها التعصب لو أخوك فى الدم ثار عليك وخالف مبدأك السياسي فما رد فعلك معه ؟ وأمامنا الكثير من الأمثلة الحية

فما بالك برجل يسفه العقول ويطعن فى المعتقدات الراسخة ويغير نمط الحياة كلها .... فسبابه أمر أكيد وكل أنواع السباب متاح ومباح ......

 ـ لم يدافع العباس عن محمد فى هذا المجلس لأنه كان كاتم لإيمانه ويخدم محمد والرسالة بهذا ولو رد وذاع أمر إسلامه لخسر تجارته ونفوذه وصلاته التى يدعم به محمد ص والصمت على السباب أمر هين فى مقابل الهدف الاسمي

ـ قبل نزول الوحي كان محمد ص الصادق الأمين وتضع قريش عنده الأمانات ... وهل أنت تستأمن خبيث النسب مهما كان صدقه وأمانته ؟

ـ هل خبيث النسب والسمعة تسعى له أشرف سيدة فى قريش لتتزوجه ؟

لو أنه ليس براغب فيها ماذا كان يفعل ؟ ... لصاح بين الناس مفاخراً وفاضحاً للسيدة ـ لأنه سيئ النسب ـ لكنها السيدة الحكيمة تعرف الغث من الثمين وتعرف انه أصيل وأمين ...صلى الله علية وسلم

ـ  يوم مناظرة عمرو بن العاص وجعفر بن أبى طالب أمام النجاشي ... ماذا قال جعفر ؟ خطبة طويلة مدح فيها محمد ص وأصله وسيرته .....

وصمت عمرو ولم يعلق .... وهذا الموقف أمام النجاشي انه أمر بات لوجود طرف ثالث فى الحوار من غير المسلمين والكفار

ـ ويوم الحدبيبة أصر سهيل بن عمرو على أن يكتب على اتفقت قريش مع محمد بن عبد الله (ص ) .... وهذا سهيل من سادة قريش ... فلا داعي لأن نكثر من الكلام فى هذا الباب ...

وفى أمر النسب والطعن فيه حديث لا يقدم ولا يؤخر لكن من باب الطرافة وجذب الحوار مع توبة التى تشتاق للزواج  رغم أنها انصح الحضور بعلامات الوحم وأعراض الحمل ومتاعبه .... كيف عرفت هذا وهى مازالت بكر ؟

من هذا الباب نجد حديث للسيدة آمنه تصف فيه حملها وتقارنه بالحمل الطبيعي لأي امرأة

فهل هذا يدل على أن آمنه حملت فى قبل محمد ؟

وأن لمحمد أخوة ..... لقد أشرت عليكم بفكرة كلام ستات وبنات عندما أشرت لتوبة الجالسة معنا وخبراتها رغم أنها بكر

وأشرت لمنبع الغباء كله عندما قلت لو أن عيسى ع.س تزوج مريم المجدلية فلماذا أنكر ؟!!!!!

وأكدت الأخت توبة على كلامي ....

وعم فلفل ينظر لى بغل والشر يتطاير من عيونه ويقول .... لا مأخذه أنت بتقول ايه يا أخ  ؟!!!

أخ .... هى وصلت لهذا الحد

طب استئذن

ونكمل الاسبوع القادم

أو على ما تفرج 

التعليقات