وصفولي الصبر لقيته خيال بصوت: عمر طاهر

وصفولي الصبر لقيته خيال بصوت: عمر طاهر

 

في ظل الهراء المتداول في شاشاتنا اليومية طل علينا الرائع عمر طاهر ببرنامج تلفزيوني يقص علينا من افواه عظماء صنعة الكتابة اسرار وتفاصيل تلك الصنعة الكتومة بتفاصيلها التي تعبأ حامل موهبتها بالكآبة الدائمة والفرار من الزحام ومخالطة الأصوات الا من رحم ربك  بالقدرة علي العيش بشكل سوي وخلط المزج بين الشخص والموهبة لعلها موهبة سامة .

من العجيب رغم رؤية العامة لمتعة وجمال ورقي من يمتهنون مهنة الكتابة إلا أن حامل الموهبة لو خير علي حملها من البداية لفرض هذا وبقوة وتمني العيش السوي .

الحياة الأسرية الزواج والهدوء وتربية أبناءه بشكل عادي وعادل .

الابداع عموما يعد ثقلا في نفس حامله ياخذه الي الوحده الدائمة والعذاب الدائم فلعل المبدع لا ينظر للاشياء من اطارها الخارجي وتمر عليه كشيء عادي مثل الانسان العادي المبدع يهتم بتفاصيل الاشياء .

ما الذي دفع هذا العجوز الي الجنون ؟

ما الذي ادي بتلك السيدة الي التسول ؟

من اطاح بتلك الفتاة لبيع المناديل ؟

لماذا يرتدي هذا الشاب حذاء به قطع واضح ؟

لماذا ومن ولعلي وسوف تلك هي الاشياء التي تؤدي بالمبدع الي الوحدة والتي قد تصل الي حد الوحدة المطلقة.

الأبداع امر سيء علي حامله سيء لمرحلة لا تطاق في بعض الاحيان والحلم الجميل في احيان اخري ولكنها بالقليلة .

دور المبدع .

لعلي الاشياء الايجابية التي تحدث في مجتمعنا لها من يظهرها وبشكل اكثر انارة مما هي عليه .

لكن دور المبدع اظهار سلبيات ما يدور حوله وبشكل ما ورائي تحريض بين السطور لا يجوز ابدا ان تتحدث بصفة مباشرة لعله الوضع العام يتحكم في هذا ولعلي تفادي بواخة ما يجمله علي لسان او اذن او عين الجمهور ..

عمر طاهر لعلي هي التجربة الثانية لي في متابعته كا مذيع والذي يتمحور حديثه دائما حول افادة وجذب من يستمع اليه بشكل رائع لا يجعلك تندم ابدا علي ايضاعة هذا الوقت في امر متوسط الافادة .

اشكره وبالأخص علي حواره مع العملاق شريف نجيب لعلي كل ما قدمه منير عظيم لكن البوم شبابيك يعد حاله مميزة في مشوار منير الفني .

اعتقد ان منير كان يصيح وهو يؤدي شبابيك وشجر اللمون وعلي المدينة واشكي لمين وقد وقد والاعظم دائما وابدا اليلة يا سمرة اغاني منير والتي تضمن المضمون والتميز والاختلاف صعب ان تحدد ما هم افضل عشرة اغاني لمنير لانه لم يتهاون في اختيار اغنية واحده جميعهم يتميزون لكن اعتقد ان الجميع لو اجبر علي الاختيار فستكون كل اغاني البوم شبابيك من ضمن العشرة اغاني  .

تعرفت من خلال عمر طاهر علي شريف نجيب وهو مؤلف اغنية شبابيك والتي لها بريقها الخاص داخل كل من استمع اليها لم اكن اعلم شريف نجيب اسما لكن تخيلت وتسألت ما الذي حدث لكاتب هذه الأسطر ما الذي حدث له ومر به كل هذا المرار ليطلق هذا الصياح من داخله فلكم وددت شكر عمر طاهر علي هذا البرنامج الرائع والتعارف علي عمالقة ما  بين السطور .

التعليقات