ترامب في السعودية لينادي بالجهاد ضد إيران وداعش

ترامب
ترامب

 

أكدت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيجد غدا ترحيبا حارا في المملكة العربية السعودية، وبين القادة العرب والمسلمين، خلال اجتماعهم لمناقشة الحرب على الإرهاب.

وذكرت الشبكة الأمريكية، أن العالم العربي السني، سيوافق على نطاق واسع على العمل العسكري بتعاون مع ترامب ضد الرئيس السوري بشار الأسد، مضيفة أن دول الخليج كانت سعيدة عندما أمر ترامب بالهجوم على قاعدة شعيرات الجوية السورية الشهر الماضي، وكان يعتقد أنه سوف يتخذ المزيد من الإجراءات ضد دمشق.

وأكدت الشبكة، أن المملكة العربية السعودية، انتهت في الأسبوع الماضي من صفقة كبيرة لشراء أسلحة قيمتها أكثر من 100 مليار دولار من الولايات المتحدة.

وقال المسؤولون السعوديون وفقا للشبكة، إن الهدف من التجمع العربي والإسلامي مع ترامب خلق موقف موحد ضد ايران وربما خلق قوة عسكرية عربية في المستقبل على غرار حلف شمال الاطلسي.

وأكدت الشبكة الأمريكية أن العديد من وسائل الإعلام العربية،  تجاهلت المخاوف بشأن الخطاب المناهض للمسلمين لحملة ترامب الانتخابية وحظر السفر الى واشنطن.

 

صورة ضوئية
صورة ضوئية

 

وفيما يتعلق الأمر بقضية الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، فإنه من المتوقع أن ترامب سيقول إن المحادثات يجب أن تستأنف، لكنه لن يكون قادر على التحدث حول النتائج المرجوة منها.

وأخيرا، وفقا للشبكة يرى الكثيرون في العالم العربي أن ترامب وانتخابه إلى البيت الأبيض يعد دليل على ضعف الولايات المتحدة مشيرة إلى أن كثير من العرب  يرون أن ترامب شخصية غير عادية ويجدون صعوبة في فهم كيف أصبح رئيسا للولايات المتحدة لدرجة أن هناك عدد كبير من النكات بوسائل الاعلام الاجتماعية ومقاطع تسخر من ترامب.

أما عائلة ترامب التي ترافقه خلال الزيارة فقد أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن إيفانكا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي غير ملتزمة بارتداء الزي السعودي.

التعليقات