سوريا : الطائرات الأمريكية ارتكبت مجزرة ضد قواتنا.. والجيش يرد

أرشيفية
أرشيفية

 

ردت سوريا على لسان منودبها في الأمم المتحدة، بشار الجعفري، الذي يترأس وفد حكومة سوريا بمحادثات جنيف، اليوم الجمعة، على الضربة الجوية، التي نفذتها الولايات المتحدة في سوريا، يوم الخميس، على فصيل تابع لقوات الرئيس السوري، بشار الأسد.

وقال الجعفري أن هذه الغارة تمثل "إرهاب حكومات"، وسببت مذبحة، مضيفا أنه أثار هذا الهجوم، خلال المحادثات مع ستافان دي ميستورا، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا.

وأضاف مندوب ليبيا، وفقا لوكالة رويترز :  "تحدثنا بشكل مسهب عن المجزرة التي أحدثها العدوان الأمريكي أمس في بلادنا وأخذ هذا الموضوع حقه من النقاش والشرح ولم يكن غائبا عن أنظارنا".

وفي يوم الخميس، أعلن الجيش الأمريكي، أن طائراته شنت غارة على فصيل تابع للجيش الأمريكي وقوات شيعية قرب الحدود مع الأردن، بسبب تنفيذ هذا الفصيل هجوم على قوات معارضة تدعمها واشنطن.

من جانبه أكد الجيش السور، وفقا لوكالة سانا السورية الرسمية، أن العدوان الذي شنه "التحالف الأمريكي" على أحد مواقعه يفضح زيف ادعاءاته وحقيقة المشروع الصهيوأمريكي في المنطقة.

وقال الجيش": إن ما يسمى "التحالف الدولي" قام بتمام الساعة 30ر16 أمس الخميس على الاعتداء على إحدى نقاطنا العسكرية على طريق التنف في البادية السورية ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء إضافة إلى بعض الخسائر المادية".

التعليقات