شاهد| موقعة جمل جديدة في أمريكا برعاية أردوغان

صورة من الحادث
صورة من الحادث

دعا أحد أكبر أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى، جون ماكين، إلى طرد سفير تركيا لدى الولايات المتحدة من البلاد، عقب شجار وقع خارج مقر إقامته فى واشنطن هذا الأسبوع.

واندلعت معركة دموية بين أفراد الأمن الأتراك المرافقين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومحتجين، خلال زيارته للبيت الأبيض، يوم الثلاثاء.

وظهر مقطع فيديو يوم الثلاثاء يظهر حراس أردوغان في اشتباك عنيف مع المتظاهرين في واشنطن، لكن فيديو آخر ظهر أمس الخميس من قبل إذاعة صوت أمريكا التركية، يظهر أردوغان يراقب المشاجرة من  السفارة.

وقال ماكين في حديث لصحيفة "مورنينغ جو": "يجب أن نلقي سفيرهم الى الجحيم". مضيفا أنه يتعين على الحكومة توجيه اتهامات ضد المسؤولين الأتراك المشاركين فى الشجار.

وأضاف ماكين الذي يقود لجنة القوات المسلحة :" هؤلاء الذي هاجموا المتظاهرين ليسوا ناس عاديين .. أنهم أمن أردوغان .. شخص ما قال لهم أن يذهبوا ويضربوا  هؤلاء المتظاهرين السلميين، وأعتقد أنه ينبغي أن يكون لهذا الأمر تداعيات، بما في ذلك تحديد هؤلاء الأشخاص وتقديم التهم إليهم.

وتابع ماكين :" انتهكت القوانين الأمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك لا يمكن أن يحدث ذلك في الولايات المتحدة الأمريكية. فالناس لهم الحق فى ان يتظاهروا سلميا ".

وفي المقابل دعا يوم الخميس، وزير الخارجية التركي، ميفلوت تشافوشوغلو، الى عزل دبلوماسي أمريكى الذي ينسق التحالف الدولي ضد داعش لأنه يقدم الدعم للأكراد – على حد زعمه-.

التعليقات